أهم الأخبار اليوم .. «مغازي»: فريق الخبراء يناقش عروض المكتب الاستشاري لسد النهضة 7 فبراير

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن فريق الخبراء للجنة الثلاثية لسد النهضة، ستبدأ الاجتماعات من ٧ إلى ٩ فبراير الجاري، لمناقشة العروض الفنية والمالية وفتح المظروف المالي للمكاتب الاستشارية، وسيتم دعوة المكتب القانوني بعد ذلك لصياغة مسودة التعاقد.

وأكد «مغازي»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الأربعاء، أنه سيتم دعوة وزراء الدول الثلاث لحضور مراسم التوقيع مع المكتب الاستشاري، بمجرد التوافق.

وكشف الوزير أن الحكومة وافقت في اجتماعها، الأربعاء، على قرض مقدم من الصندوق العربي للإنماء بقيمة ١٦٢مليون دولار، لمعالجة الصرف الصحي بالقرى التي تلقى بمياهها على مصرف الرهاوي، الذي يخدم الجيزة وبني سويف.

وأوضح أن القرض الذي سيستمر سداد قسطه ٢٠ عاما بفائدة ٣٪ بقروض ميسرة، سيساهم في تخفيف مشكلة نفوق الأسماك، وهي أحد الجهود التي تلجأ لها الدولة لبعض القرى المحرومة وسيتم البدء في إجراءات التنفيذ فورا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مغازي»: فريق الخبراء يناقش عروض المكتب الاستشاري لسد النهضة 7 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق