أهم الأخبار اليوم .. إنهاء خصومة «البلابيش» و«النجمية» بقنا فى منطقة محايدة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهت الاجهزة الأمنية، بقنا، بالتنسيق مع لجنة المصالحات والقيادات الشعبية بالمحافظة، الأربعاء، خصومة بين عائلتين من قبيلتى «البلابيش والنجمية»، بمركز نجع حمادى، وإتمام الصلح بشكل نهائي، حيث أقيمت المصالحة في منطقة محايدة، بقرية الصبريات، التابعة لمركز دشنا.

حضر الصلح عدد كبير من أهالي مركزي نجع حمادي ودشنا وعدد من القيادات الأمنية، بقيادة اللواء أحمد صالح، نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، والعميد محمد عبدالرحمن، مأمور مركز دشنا، وممثلا لجنة المصالحات، فتحى قنديل عضو مجلس النواب، واللواء متقاعد أحمد حسن، ولفيف من القيادات وعمد ومشايخ المنطقة.

وترجع بداية الخصومة الثأرية بين العائلتين إلى عام 2013، عندما لقي قرشي الزنباعي، من عائلة «آل سليمان» من قبلية البلابيش بقرية حمره دوم مصرعه، إثر إصابته بطلقات نارية، وإتهم أهل المجني خالد عبدالله وشقيقيه أبوالمجد من عائلة «أبوالمجد» بقرية الحلاوية، من قبيلة النجمية، بقتله بسبب خلافات بينهم.

وقال اللواء احمد صالح، نائب مدير الأمن :«يجب أن نتعلم من هذه الجلسة التي اجتهدت فيها عدة أطراف من أجل إتمام المصالحة والتعاون المثمر مع الأمن، مثمناً الجهود الشعبية متمثلة في لجنة الصلح في إنهاء هذه الخصومة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إنهاء خصومة «البلابيش» و«النجمية» بقنا فى منطقة محايدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق