أهم الأخبار اليوم .. مايا مرسي: حماية المرأة من العنف على رأس أجندتي التشريعية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن أهم قانون لديها في أجندتها التشريعية هو حماية المرأة من العنف، مؤكدة على سعيها من خلال التعاون مع نائبات البرلمان لإقراره.

وأضافت «مرسي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أنه سيتم وضع قوانين تضمن الحفاظ على حقوقها واحتياجاتها من خلال التواصل مع نائبات البرلمان.

وأشارت إلى أن تمثيل المرأة في البرلمان «يشرفنا أمام العالم»، لافتة إلى «سأسعى للحفاظ على تمثيل المرأة اقتصاديًا بوضع قوانين تحافظ على استقلاليتها المادية لذلك ساعتمد على الأعضاء واللجان والفروع ومكاتب شكاوى المجلس الموجودة بالمحافظات وعلى الحركة النسائية الموجودة في مصر والنساء القياديات للوصول إلى النساء ورصد احتياجاتهن في قرى ونجوع مصر لأنه من الضروري تكاتف الجميع لتحقيق هذا الهدف وأننا سننجح حينما نصل للقاعدة العامة من النساء الفقيرات والمعيلات والنساء ذوي الإعاقة وكبار السن والأرامل».

وأكدت رئيسة المجلس على دعم التمكين الاقتصادي للمرأة في جميع المجالات، موضحة:« سأدعم المرأة حتى تصل للمناصب القيادية بالدولة من خلال إمكانية تكافؤ الفرص في المناصب العليا والوصول لمواقع اتخاذ القرار وسأسعى إلى أن يكون هناك تخصيص نسبة من المحافظين للسيدات بالإضافة لزيادة عدد الوزيرات لأن تواجد المرأة في المراكز القيادية سيكون قاعدة أساسية لدعم المرأة والحصول على حقوقها كاملة».

كما أكدت «مرسي» على أن دعم المرأة في الصعيد والريف خاصة مع انتشار ظاهرة الختان والزواج المبكر من أهم أولويات المجلس، لافتة إلى أنها ستعمل على تقوية فروع المجلس في المناطق الريفية والصعيدية والوصول إلى النوبة وحلايب وشلاتين وسيناء.

وأشارت إلى أنها ستواجه الفقر في الصعيد خاصة فقر التعليم والصحة والذي يؤثر على حياة المرأة من خلال توجيه قوافل تعليمية وطبية وتقديم برامج وتوعية لمساعدة المرأة المعيلة وتنظيم مشروعات صغيرة بدعم من وزارة التضامن وسيتم التنسيق بين الجهات المختلفة وعقد بروتوكولات لمنحها قروض من خلال الوزارات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مايا مرسي: حماية المرأة من العنف على رأس أجندتي التشريعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق