أهم الأخبار اليوم .. مذكرة تفاهم بين «العربية للتنمية الإدارية» و«لاتنزيو» الإيطالية في مجالات التدريب المهني

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقّع الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومدير مجموعة لاتنزيو الإيطالية، فيليبو تشيسي، مذكرة تفاهم مشترك في مجالات التعليم والتدريب المهني والتقني.

وجرى التوقيع في مقر المنظمة بالقاهرة في 1 فبراير، بحضور الدكتور مستشار المنظمة للقاءات المهنية، عزام إرميلي، وفريق المشاريع والمنح الدولية، وقال الدكتور «الهتلان»: «وقعت المنظمة هذه المذكرة مع المجموعة الإيطالية بهدف بناء القدرات المهنية والفنية للكوادر العربية، وهو ما تحتاجه المنطقة العربية الآن وبشدة».

وأضاف: «يقدر عدد القوى العاملة في الوطن العربي بحوالي 82.51 مليونا تشكل ما نسبته 28% من سكان الوطن العربي، ومن هذا المنطلق تضع مذكرة التفاهم إطار عمل للتعاون بين الجهتين في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني عن طريق تنفيذ مبادرات ومشاريع في الدول العربية، يتم من خلالها تحليل وتطوير سياسات واستراتيجيات التعليم والتدريب المهني والتقني، والتعاون على تطوير مناهج التدريب في هذه المجالات».

وذكر أنه سيتم الاستفادة من الخبرات المشتركة للمنظمة، والمجموعة الإيطالية لتمكين مزودي خدمات التدريب المهني والتقني، ومؤسسات القطاع العام من تقديم تدريب بجودة وفعالية عالية، وتقييم الخدمات التدريبية لدى مقدمي تلك الخدمات في القطاع العام والخاص، كما سيتم التعاون بين المنظمة والمجموعة لدعم الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال التدريب المهني بالدول العربية.

وتبدأ خطوات التعاون المشترك بين الجهتين بالعمل على إجراء مسح ودراسة لتحديد احتياجات سوق العمل العربية، بهدف معالجة الفجوة الموجودة بين احتياجات السوق الفعلية والمهارات المطلوبة من خريجي المعاهد والمدارس المهنية والتقنية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مذكرة تفاهم بين «العربية للتنمية الإدارية» و«لاتنزيو» الإيطالية في مجالات التدريب المهني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق