أهم الأخبار اليوم .. ميرفت تلاوي: نواصل رصد واقع اللاجئين والنازحين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السفيرة ميرفت تلاوي، مدير عام منظمة المرأة العربية، الأربعاء، إن المنظمة تواصل رصد واقع اللاجئين والنازحين في الدول الحاضنة لهم.

وخاطبت «تلاوي» وزارة المرأة والأسرة بالجمهورية التونسية لتزويدها بمختلف البيانات والإحصائيات التي تتعلق باللاجئين والنازحين التي أفادت بتوافد عدد كبير منهم إثر الأزمة الليبية في فبراير .

وأضافت السفيرة: «وفرت الأطراف المتدخلة جملة من الخدمات الموجهة للفئات النسائية في مجالات مختلفة مثل الصحة الإنجابية والجنسية نظرًا للصعوبات التي واجهتها النساء والفتيات على طول الرحلات التي قمن بها وللمضايقات التي تعرضن لها حتى بعد وصولهن إلى المخيمات وفي هذا الإطار أفادت المعطيات المتوفرة أن 602412 ليبي و202479 شخص من جنسيات مختلفة نساء ورجالاً وشبابًا وأطفالاً عبروا الحدود التونسية في الفترة ما بين فبراير وديسمبر 2011 الحدود التونسية».

وتابعت: «من بين المقترحات التي وضعتها وزارة المرأة التونسية بعد رصد مختلف المشاكل والصعوبات للتخفيف من معاناة اللاجئين، الحاجة إلى الدعم الفني واللوجستي والمادي للجهات الحكومية وغير الحكومية المتدخلة في المجال وكذا وضع الأطر والآليات التي تتيح التنسيق في التدخل وحماية اللاجئات والنازحات فضلاً عن وضع قواعد بيانات لرصد ومتابعة أوضاع اللاجئات والنازحات إضافة إلى ضرورة التكثيف من برامج التوعية واحترام الحقوق الإنسانية للمرأة اللاجئة، ووضع آليات كفيلة بمناهضة الاتجار والاسترقاق والعنف وجميع الممارسات التي تخل باحترام حقوق المرأة اللاجئة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ميرفت تلاوي: نواصل رصد واقع اللاجئين والنازحين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق