أهم الأخبار اليوم .. السيسي يستقبل وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، فدريكا جويدي، التي يرافقها وفد اقتصادي إيطالي، يضم 46 من ممثلي كبرى الشركات الإيطالية العاملة في القطاعات المختلفة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال لقائه الثنائي مع الوزيرة الإيطالية بالعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين على جميع الأصعدة، مؤكداً حرص مصر على تعزيز التعاون مع إيطاليا في جميع المجالات.

وأضاف، في بيان له، أن الوزيرة نقلت تحيات رئيس الوزراء الإيطالي إلى السيسي، مؤكدةً أن مصر تعد من أهم شركاء إيطاليا في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دورها في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة المتوسط، كما أشارت إلى تقدير بلادها للتعاون الوثيق القائم مع مصر سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي الذي يشهد تنسيقًا وتشاورًا مكثفًا حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وبصفة خاصة الجهود الرامية لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وذكر «يوسف» أن الرئيس عقد عقب ذلك لقاءً موسعًا مع الوفد الاقتصادي الإيطالي، وذلك بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح أن الرئيس أستهل اللقاء بالتأكيد على العلاقات التاريخية التي تجميع بين البلدين، والمكانة المتميزة التي تتمتع بها إيطاليا بالنسبة للاقتصاد المصري، إذ تُمثل الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي والثالث على مستوى العالم، كما استعرض الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد، مشيرًا إلى نجاح الحكومة على مدار العام الماضي في تأمين الطاقة اللازمة لبرنامج التنمية الطموح الذي تتبناه مصر، بما يمكنها من استقبال مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

كما أشار الرئيس إلى أن مصر اتخذت خلال الفترة الماضية إجراءات اقتصادية وتشريعية لتحفيز الاستثمارات وإطلاق عدد كبير من المشروعات القومية لتطوير البنية الأساسية للبلاد تتضمن بناء ثلاث مدن جديدة وعدداً من الموانئ والمناطق الصناعية، منوهاً إلى مشروعات التنمية التي يتم تنفيذها بمنطقة قناة السويس، وتطلع مصر لمساهمة الشركات الإيطالية في تلك المشروعات بالنظر إلى ما تقدمه من فرص استثمارية متنوعة.

واستعرض الرئيس مزايا الاستثمار في مصر، كما أشاد بنشاط الشركات الإيطالية العاملة في مصر في عدد من المجالات الحيوية، مثل الطاقة، والنقل، والتصنيع، والبنية التحتية، منوهاً إلى ما يحققه عمل تلك الشركات من مكاسب اقتصادية كبيرة للجانبين، وأشار بشكل خاص إلى وجود إمكانيات كبيرة للتعاون مع الشركات الإيطالية في إنشاء مناطق صناعية للمجالات التي تتميز بها وتتمتع فيها بخبرة وسمعة دولية مرموقة مثل الرخام، والأثاث، والجلود.

كما تناول الرئيس الفرص الواعدة لتعزيز التعاون مع إيطاليا في قطاع الطاقة، لاسيما في ضوء اكتشافات الغاز التي قامت بها شركة «إيني» الإيطالية، مؤكداً في هذا السياق وفاء مصر بتعاقداتها والتزاماتها الدولية.

وأوضح السفير أن عدداً من ممثلي الشركات الإيطالية أعربوا خلال اللقاء عن تطلعهم لمواصلة التعاون مع مصر وتوسيع نشاط شركاتهم بها في ضوء ما يلمسونه من آفاق واعدة لمناخ الأعمال في مصر، كما طرحوا تصورهم لتطوير مجالات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

واختتم الرئيس لقائه بإعرابه عن حرصه على المتابعة المستمرة للإجراءات التي تتخذها الحكومة لتذليل العقبات التي تواجه الشركات الأجنبية العاملة في مصر، مؤكداً تقدير مصر لعلاقات الصداقة التي تربطها بالشعب والحكومة الإيطالية، وتطلعها للتعاون مع الشركات الإيطالية في مختلف المجالات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يستقبل وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق