أهم الأخبار اليوم .. رئيس المركز القومي للبحوث: مصر بعيدة عن الإصابة بـ«زيكا»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث الدكتور هاني الناظر، أن مصر آمنه وبعيدة تماما عن الإصابة بفيروس «زيكا»، حيث اتخذت الصحة كافة الإجراءات الاحتياطية للتأكد من عدم وصوله إلى مصر.

وقال «الناظر»، خلال مداخلة هاتفية مع«غرفة الأخبار» الذي يعرض على قناة «سي بي سي اكسترا»، بأنه من المتوقع أن يصل عدد المصابين بالأمريكتين في نهاية عام 2016 إلى مليون مصاب، حسبما أفادت منظمة الصحة العالمية، منوها باتخاذ وزارة الصحة المصرية لإجراء بالكشف على الوافدين من البلاد المصابة، مشيراً إلى ضرورة التعاون بين وزارة الزراعة والصحة بالعمل على ردم البرك وأماكن تجمع المياه الراكدة حيث أنها بيئة مناسبة للتجمع الباعوض المسبب للفيروس.

وأضاف هاني الناظر أن أعراض «زيكا» تشمل الحمى والطفح الجلدي والألم العضلي وآلام المفاصل والشعور بالإنهاك والصداع، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتستمر لمدة تتراوح بين يومين و7 أيام، حيث تكمن خطورة الفيروس بالنسبة للحوامل بارتباطه بصغر حجم رأس الأجنة، مكذباً الشائعات بتطور أعراض المرض لشلل.

وقال «الناظر»، إن فيروس «زيكا» يعتبر أقل خطورة من الملاريا، الذي ينقله البعوض أيضاً وعلى المواطنين اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية كاستخدام ناموسية في الأماكن التي يكثر فيها الناموس واستخدام زيت السترونيلا بوضعه على الجلد لطرد جميع أنواع الناموس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس المركز القومي للبحوث: مصر بعيدة عن الإصابة بـ«زيكا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق