أهم الأخبار اليوم .. أول رسالة دكتوراه حول القنوات المناهضة لثورة 30 يونيو

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقشت كلية التربية النوعية جامعة المنيا، رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث هشام الفولي، عضو نقابة الصحفيين، بعنوان «اعتماد الجمهور المصري على الشريط الاخباري بالقنوات الفضائية الاخبارية العربية وعلاقتها بإنتشار الشائعات».

وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج والتوصيات كانت من أهمها، ضرورة التأكيد على الأمانة المهنية للقائم بالاتصال في تحرير الشريط الاخباري بالقنوات الاخبارية العربية، وضرورة عرض الأخبار السلبية بعيداً عن المبالغة والتضخيم أو التركيز عليها فقط وتجاهل الأخبار الايجايبة، وإحداث توازن بما لايصل لمرحلة الانتقاء والتمييز بين الخبر وضده، وحتي لايؤدي إلى إصابة الجمهور بالإحباط أو العدائية.

وضمت لجنة المناقشة كلاً من الدكتور محمود حسن إسماعيل مشرفاً ورئيساً، والدكتور حسن على محمد مناقشاً، الدكتور محمد شعبان وهدان مناقشاً. وتأتي هذه الدراسة بوصفها أول رسالة دكتوراه تتناول القنوات الفضائية المناهضة لثورة 30 يونيو «قناة الشرق مصدراً للشائعات» .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أول رسالة دكتوراه حول القنوات المناهضة لثورة 30 يونيو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق