أهم الأخبار اليوم .. «الدفاع عن الأطفال» تقدم بلاغا ضد إهمال المستشفيات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال ببلاغ اليوم للنائب العام ضد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بشأن الإهمال الطبي المتكرر الذي لحق بالأطفال الفترة السابقة.

وجاء البلاغ مفصلًا لعدة وقائع، موضحًا أن المستشفى والمركز الطبي المتسبب في الحوادث أولاها مستشفى الهرم والمتسبب في بتر أصابع قدم الطفل نتيجة الخطأ الطبي والذي أكد والده أنه دخل التأمين الصحي لإجراء عملية بسيطة جداً في القدم اليسرى وفوجئ بأن الطبيب أجرى العملية خطأ في القدم اليمنى ما تسبب في البتر، والثانية في تسبب طبيب استشاري وممرضة بمركز طبي للأطفال بمدينة نصر في بتر جزء من قدم رضيعة بعد حقنها «بكانيولا» بالخطأ، والثالثة عن طفل فقد بصره وأصيب بإعاقة ذهنية وبدنية نتيجة الإهمال الطبي والتشخيص الخطأ بمستشفى الأطفال الجامعي التخصصي بأبوالريش وغيرها من الوقائع عن تعرض طفل للحريق أثناء علاجه بالحضانة ووفاة طفل آخر بعد بتر ذراعه بمستشفى كفر الشيخ ووفاة أكثر من طفل بمستشفيات مخافظة الغربية بسبب الإهمال الطبي وعدم توفر الحاضنات بالمستشفيات.

وأكد مصيلحي في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن حق الأطفال في الرعاية الصحية ذات الجودة العالية، هو حق نص عليه الدستور والقانون وتعهدات مصر الدوليه، موضحا أن وزارة الصحة هي المسؤول الأول عن توفير هذا الحق في الرعاية الصحية.

وأشار مصيلحي إلى أن استمرار الإهمال الطبي بهذا الشكل سيعرض الحكومة المصرية للمساءلة عن التزاماتها الدوليه حيث ينبئ عن انهيار في الأداء الحكومي في هذا المجال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الدفاع عن الأطفال» تقدم بلاغا ضد إهمال المستشفيات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق