أهم الأخبار اليوم .. «رجال أعمال الإسكندرية»: تراجع سعر البترول لن يؤثر على ضخ الاستثمارات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مروان السماك، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية وعضو المجلس المصري الإيطالي، إن هناك اتجاهًا لزيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «السماك» على هامش اجتماع وزير التجارة طارق قابيل، ووزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، مساء الأربعاء، إن هناك اهتمامًا من جانب إيطاليا في توسيع التعاون في مجال التدريب الفني وتأهيل العمالة ما يسهم في الحد من معدلات الهجرة غير الشرعية، فضلا عن توافر بند المهارة في العمالة التي ترغب في العمل بإيطاليا نفسها حتى يكون دخول العمالة إلى هناك بطريقة شرعية.

وفيما يتعلق بتراجع أسعار البترول عالميًا وتأثيره على الاستثمار في القطاع، قال إن إيطاليا أحد أهم الدول المستثمرة في القطاع.

واستبعد السماك أن يؤدي تراجع أسعار البترول لتقليص حجم الاستثمار الموجه لحقل ظهر، موضحًا أن تراجع الاستثمارات سيكون قاصرًا على نوعيات محددة من البترول تكون تكلفة استخراجه مرتفعة.

وذكر أن حقل «ظهر» الذي يضم حجم احتياطي كبيرًا من الغاز سيبدأ الإنتاج بعد نحو عامين، متوقعًا أن يكون هناك تغيير في أسعار البترول العالمية وسيكون الجانب الأكبر منه موجهًا للسوق المحلي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «رجال أعمال الإسكندرية»: تراجع سعر البترول لن يؤثر على ضخ الاستثمارات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق