أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: خلو تقاوي ‏البطاطس المستوردة من الأعفان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير اللجنة الفنية المشكلة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومركز البحوث الزراعية، الخميس، عن خلو تقاوي البطاطس المستوردة من الأعفان، وذلك فيما يخص شكاوى مزارعي البطاطس بالجمعية الزراعية بطحلة في القليوبية.

وقالت اللجنة، في تقريرها، إن عملية تجهيز قطع التقاوي تمت بطريقة خاطئة من ناحية عدم وجود براعم في بعض القطع، ووجود عين واحدة فقط في بعض قطع التقاوي الأخرى، وصغر وزن وحجم القطع، موضحة أنه لم يتم فرد هذه القطع في أماكن بعيدة عن التيارات الهوائية الشديدة وأشعة الشمس، ما أدى إلى عدم تكون الطبقة الفلينية بسرعة وظهور فطريات رمية سوداء اللون على سطح قطع التقاوي.

وأشارت اللجنة إلى وجود بعض قطع التقاوي المخزنة منذ فترة، بها عفن جاف، ما أدى إلى ظهور بعض بقع سطحية بالعفن الطري على سطح قطع التقاوي وزيادة الرطوبة في الأجولة الخاصة التي تم التخزين بها.

ولفت التقرير إلى أن المزارعين لم يستخدموا المطهرات الفطرية الموصى بها من وزارة الزراعة لتطهير قطع التقاوي، حتى لا تصاب بأي مسببات مرضية أو فطرية رمية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: خلو تقاوي ‏البطاطس المستوردة من الأعفان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق