أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: لجنة تعديل «الخدمة المدنية» تضع في اعتبارها جميع الاعتراضات على القانون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد جمال سرور وزير القوى العاملة أن هناك لجنة من مجلس الوزراء تعكف حاليا على إجراء تعديلات على قانون الخدمة المدنية تمهيدا لعرضه على مجلس النواب مرة ثانية.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة تضع في اعتبارها جميع الاعتراضات التي واجهها القانون، وسيتم إجراء تعديلات لجميع البنود التي رفضها الرأى العام والنواب بما يحقق المصلحة العامة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة الدقهلية، الخميس، لحضور ختام مؤتمر «السلامة والصحة المهنية بقطاع الكهرباء»، بحضور المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، ووائل علام وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، وقيادات الأمن.

وزار الوزير والمحافظ شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة لحصولها على المركز الأول في السلامة والصحة المهنية على مستوى الجمهورية، وأكد على أن هناك مشروع جديد للسلامة والصحة المهنية لتحقيق السلامة للعاملين وخفض معدلات الإصابة بين العمال بسبب العمل، موضحا أن وزارة القوى العاملة هي المنوط بها متابعة توفير سبل حماية العامل ومستلزمات السلامة المهنية، مشددا على أن هناك عقوبات صارمة على الشركات أو المصانع التي تخالف ذلك.

وحول الفصل التعسفى في القطاع الخاص؛ أكد سرور على أن هناك عقوبات شديدة لصاحب العمل الذي يخالف قانون العمل ويستخدم الفصل التعسفى ضد العاملين، مؤكدا على أن القانون يعطى العمال التعويض المناسب عن ذلك ويفرض عقوبات مناسبة أيضا على صاحب العمل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: لجنة تعديل «الخدمة المدنية» تضع في اعتبارها جميع الاعتراضات على القانون .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق