أهم الأخبار اليوم .. متحدث «الخارجية»: نتواصل مع سفارتنا بإيطاليا لمعرفة تفاصيل «الاستدعاء»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، الخميس، إن الوزارة تتواصل الآن مع السفارة المصرية في إيطاليا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول استدعاء السفير المصري، موضحًا أن الاستدعاء للشرح وهو طلب لقاء، لافتًا إلى أنه حينما تطلب الخارجية سفير دولة يطلق على ذلك استدعاء، والطلب ربما يكون للاستفسار أو لتسليم دعوة أو للإعراب عن انزعاج لسبب أو لآخر.

وأضاف «أبوزيد» في مداخلة هاتفية على قناة «أون تي في لايف»، الخميس: «ننتظر لقاء السفير المصري مع المسؤولين الإيطاليين»، مشيرًا أن هناك جهات معنية تقوم بالتحقيق الجنائي في أسباب وفاة المواطن الإيطالي بمصر، معربًا عن ثقته بإعلان الجهات المعنية عن نتيجة التحقيقات.

وفي سياق آخر، أشار «أبوزيد» إن المشاركة المصرية في مؤتمر المانحين حول سوريا المقام في لندن، لها مدلولها، حيث إن مصر تعتبر من الدول الخمسة الرئيسية المستقبلة لللاجئين السوريين، رغم إنها ليست دولة جوار جغرافي مع سوريا، مما يعكس الدور الذي تقوم به مصر في مجال رعاية اللاجئين السوريين.

وأوضح أن «هناك ما يقرب من 400 ألف لاجئ سوري يعيشون إلى جانب أشقائهم المصريين، ولذلك فمشاركة السيد الوزير سامح شكري، وزير الخارجية، على رأس وفد مصر بهذا المؤتمر تهدف إلى تعريف المجتمع الدولي بالخدمات والدعم الذي تقدمه مصر للاجئين السوريين»، مشيرًا إلى أن هناك فجوة تموينية في الموارد الدولية للدول المتلقية لهؤلاء اللاجئين، موضحًا أن هناك ما يقرب من 40 ألف طالب سوري بمصر، وما يقرب من 15 ألف طالب بالجامعات المصرية، وعلاج 160 ألف طالب في المستشفيات، وعم يحصلون على الخدمات بشكل مدعم مثل المصريين.

وأكد متحدث «الخارجية» أن إطلاق هذا المؤتمر على التوازي مع إطلاق المحادثات السياسية في جنيف له مدلوله، ويعكس أن الأزمة السورية باتت تشكل أولوية على أجندة المجتمع الدولي، وهناك رغبة جادة من الأطراف الدولية لايجاد حل للمأساة الإنسانية ووضع حد لها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. متحدث «الخارجية»: نتواصل مع سفارتنا بإيطاليا لمعرفة تفاصيل «الاستدعاء» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق