عاجل

أهم الأخبار اليوم .. في 7 أيام.. «أمين الشرطة» يسحل ويصفع راكبة وممرضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خلال 7 أيام، كشفت وسائل الإعلام عن 3 وقائع تعد من أمناء الشرطة، على مواطنين، مرة بالسحل، وأخرى بالصفع على الوجه، وأعلنت وزارة الداخلية في الثلاث حالات أنها تُجري تحقيقات موسعة لعقاب الجاني، ولن يفلت أي شرطي متُجاوز من العقاب، وترصد «المصري اليوم» 3 وقائع تعد من أمناء الشرطة ضد المواطنين، خلال 7 أيام، مضت.

الواقعة الأولى

الخميس الماضي، أعلنت نقابة الأطباء في بيان لها، أن أمناء شرطة تعدوا بالضرب في الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس، على أطباء مستشفى المطرية التعليمى، عندما حضر مواطن يرتدى ملابس مدنية مصاب بجرح في وجهه، وطلب من الطبيب أحمد محمود مقيم جراحة، أن يقوم بإثبات إصابات غير حقيقية بالإضافة إلى الإصابة الموجودة به فعليا، مشيرة إلى أنه عندما رفض الطبيب قام المواطن بالإفصاح عن شخصيته بأنه أمين شرطة، وأن الطبيب عليه أن يكتب التقرير الذي يرغب فيه أمين الشرطة أو أنه سيقوم بتلفيق قضية له، وقررت استمرار إغلاق المستشفى حتى عقاب أمناء الشرطة.

وتطور الأمر وأغلق الأطباء قسم الاستقبال بالمستشفى، وقال الطبيب أحمد السيد في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إنه في الساعة الثانية والنصف صباحًا استقبلت المستشفى شخصين غير معروف هويتهم، أحدهم مُصاب بجرح قطعي في الجبهة طوله 2 سنتيمتر«، مضيفا:»وحدثت مشادات بسبب التقليل من الإصابة، وضربوني ونضارتي اتكسرت، واحتجزوني ومؤمن في نقطة المستشفى، وبعدها وصل ميكروباص وبداخله 8 أفراد شرطة، وسحلوني وركبونا غصب عننا في طريقنا لقسم الشرطة».

فيما أقر مجلس النواب، أن أفراد الشرطة ارتكبوا تجاوزات ضد الأطباء، وأقر ممثل وزارة الداخلية أنه تم إيقاف وتحويل أفراد الشرطة المعتدين إلى المحاكمة التأديبية، ووعد بموافاة المجلس بنتيجة التحقيقات في أسرع وقت، فيما قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية، إنه كان متواجدًا في مستشفى المطرية أثناء وقوع حادث الاعتداء على الأطباء، وأوضح أن أحد أمناء الشرطة رفع سلاحه في وجه الأطباء، وقام بشد الأجزاء فسارع أمين شرطة المستشفى وقال له (هتودي نفسك في داهية)، ثم قام بسحل الأطباء «ووضعوا الجزمة فوق رقبة الطبيب».

الواقعة الثانية

الثلاثاء الماضي، صفع أمين شرطة سيدة في محطة مترو الخلفاوي بسبب تعطيلها القطار المتجه إلى المنيب لمدة 10 دقائق تقريبًا، وذلك لرفضها ركوب رجل أربعيني مع زوجته وابنه الصغير، حيث أمسكت أبواب العربة، ما أدى إلى عدم استطاعة سائق المترو أن يستكمل الرحلة.

وقال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، «زوج وزوجة ركبا عربية السيدات، ووقعت مشادة مع سيدة، وبسببها أوقف قائد المترو القطار وجاء ناظر المحطة والشرطة ونزلوا الست التي تشاجرت، ودفعت غرامة تأخير 400 جنيه»، مضيفا: «ناظر المحطة قال إن أمين الشرطة لم يصفع السيدة، ومفيهوش أي حاجة»، وعرضت مقدمة البرنامج الفيديو مرة أخرى أمام اللواء أبوبكر للتأكد من وجود ضرب من جانب أمين الشرطة للسيدة، وعلّق قائلًا: «لا كده هنفحصه تاني».

الواقعة الثالثة

أمس الأربعاء، اعتدى أمين شرطة على ممرضة بمستشفى كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بعد تأخر الطبيب في الكشف على نجله المريض، ورفضها قيامه بتصوير استقبال المستشفى وهو خالٍ من الأطباء، بحسب مصدر أمني، وتلقى اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، إخطارًا باعتداء أمين شرطة على ممرضة بالمستشفى وصفعها على وجهها، ما أدى إلى إصابتها بانهيار عصبي ودخولها العناية المركزة.

وقال مصدر أمني إن أمين الشرطة ذهب إلى المستشفى في الرابعة فجراً للكشف على نجله الذي كان يعانى من ارتفاع في درجة الحرارة وحالته متأخرة، ولم يجد سوى الممرضة التي قامت بالاتصال بالطبيب الذي رفض النزول من سكن الأطباء، وقام بإبلاغ العلاج للممرضة بالتليفون، وهو ما أثار أمين الشرطة، وحاول تصوير استقبال المستشفى وهو خالٍ من الأطباء والتمريض، وعندما حاولت الممرضة منعه، ثار عليها وقام بصفعها على وجهها، ما أدى إلى إصابتها بانهيار عصبي ودخولها العناية المركزة، وتم تحرير محضر بالواقعة وانتظم العمل بالمستشفى، وقال اللواء عزيز إدوارد، نائب مدير أمن البحيرة، إن الواقعة يتم فحصها وستتم معاقبة المخطئ وفقًا للقانون، والمديرية لا تجامل أحدًا ومن أخطأ سينال جزاءه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. في 7 أيام.. «أمين الشرطة» يسحل ويصفع راكبة وممرضة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق