أهم الأخبار اليوم .. فرق فنية في احتفال القنصلية السودانية بالعيد الوطني (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقامت القنصلية السودانية بالإسكندرية احتفالاً فنياً وثقافياً، مساء أمس الأربعاء، بدار أوبرا الاسكندرية «مسرح سيد درويش» احتفالاً بالعيد الوطنى لجمهورية السودان، وذلك بحضور المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الاسكندرية، والدكتور محمد صغيرون قنصل عام السودان بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية وابناء الجالية السودانية في الإسكندرية.

وأقامت القنصلية حفلا من التراث الفلكلورى السوداني حيث قدمت فرق فنية سودانية أعمال كرنفالية على مسرح الاوبرا، وذلك في إطار احتفالات قنصلية السودان العامة بالعيد الوطنى لجمهورية السودان بدعوة من الدكتور محمد صغيرون قنصل عام جمهورية السودان بالاسكندرية .

والقى المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الاسكندرية، كلمة رحب فيها بقناصل الدول المعتمدة بالاسكندرية وأبناء الجالية السودانية وقدم لهم التهنئة بالعيد الوطنى لجمهورية السودان. وأضاف المحافظ أن مصر وجميع الدول العربية سوف تتجاور المرحلة الانتقالية التي تمر بها بسلام وأن المستقبل سيكون أكثر إشراقاً وتقدماً وتحقيقاً للمأمول.

وأكد «عبدالظاهر» أن مثل هذه الاحتفالات الفنية والثقافية تعمل على التقريب بين الشعوب والارتقاء بالذوق العام وتهذيب الاخلاق موجهاً الشكر لدار الأوبرا المصرية على الدور الذي تلعبه من الناحية الفنية والثقافية.

وقدم الدكتور محمد صغيرون قنصل عام السودان ومحمد بشير رئيس الجالية السودانية بالاسكندرية دروع تكريم إلى الدكتورة ايناس عبدالدايم رئيس مجلس إدارة الأوبرا المصرية، ونيرة هيبة مدير عام مسرح سيد درويش على مساهمتهما في إنجاح الحفل.

حضر الحفل أسامة خشاب قنصل عام لبنان وعميد السلك القنصلى بالاسكندرية، وعدد كبير من قناصل الدول المعتمدة بالاسكندرية وقيادات المحافظة والشخصيات العامة. وعقب الاحتفال أهدى قنصل السودان محافظ الاسكندرية كتابا بعنوان «الخرطوم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. فرق فنية في احتفال القنصلية السودانية بالعيد الوطني (صور) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق