أهم الأخبار اليوم .. تحريات الأمن الوطني تتوصل لمعلومات جديدة عن «خلية المعادي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصلت التحريات، التي يتولها فريق من قطاع الأمن الوطني، ومباحث القاهرة، إلى معلومات جديدة حول الإرهابيين اللذين سقطا خلال مواجهتهما لقوات الأمن وقت الضبط بحدائق المعادي.

وذكرت التحريات، أن الإرهابيين كانا يحاولان الاتصال مع الهاربين من خلية «أجناد مصر»، والتي ألقت القوات القبض على عدد منهم منذ فترة، وأنهم كانا يتنقلان من شقة إلى أخرى، وكانا يقدمان بطاقات مزورة أثناء كتابة العقود المؤقتة مع مالكي العقارات حتى لا يتم فضح أمرهما، كما كانا يتعاملان مع باقي أفراد الخلية أثناء المحادثات بأسماء حركية.

أضافت التحريات، أن الإرهابيين كتبا عقد الشقة المستأجرة بحدائق المعادي بأسماء «منتحلة»، وفقا للبطاقات المزورة، كما كانا على اتصالا بعناصر أخرى إرهابية تتولى تدريبهم على كيفية صناعة المفرقعات، والعبوات وكيفية تفجيرها عن بعد عن طريق دوائر كهربائية، وأن الإرهابى الأول كان يتولى مهمة تمويل الخلية بكافة احتياجاتها المادية من شراء الأسلحة المتطورة والعبوات التفجيرية.

وتوصلت التحريات، التي أكدها جهاز الأمن الوطني، أن أفراد الخلية غيرا مقر إقامتهما إلى حدائق المعادي منذ فترة قريبة، وكانت مهمتهما رصد أماكن تواجد رجال الشرطة وأكمنتهم والإبلاغ بها كي يتم التفجيرعن بعد أثناء تعامل رجال المفرقعات معها، وهى نفس الطريقة، التي حدثت منذ أيام أثناء قيام ضابط بالمفرقعات بالتعامل مع إحدى العبوات في شقة باللبيني في الهرم، وانفجرت في القوات.

كما ذكرت التحريات أن فردي الخلية نجحا في ضم عدد من الإرهابيين من خلايا أخرى مثل خلية كتائب حلوان، التي يحاكم عدد من أفرادها بتهمة الإرهاب والتخريب، وأنهما كانا في طريقهما لنشر فيديوهات عبر مواقع التواصل تحث على التظاهر وارتكاب أعمال تخريبية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تحريات الأمن الوطني تتوصل لمعلومات جديدة عن «خلية المعادي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق