أهم الأخبار اليوم .. الاتحاد الأوروبي يختتم لقاء الممارسات الزراعية الجيدة في المنيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت محافظة المنيا، اليوم الخميس، لقاء حول الممارسات الزراعية الجيدة في الأراضى المروية بالمنيا، والتي ينظمها برنامج الاتحاد الأوروبى المشترك للتنمية الريفي (EU- JRDP) والتعاون الإيطالي بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمنيا، واستمر ليومين، واستهدف اللقاء تطوير الري الحقلي على ترعة حافظ الشرقية وفروعها.

وأوصي اللقاء، بضرورة إجراء حوار بين جميع الأطراف المشاركة والمستفيدة وبلورتها في نقاط ومحاور لتنفيذ التنمية وتقييم حجم المعوقات الرئيسية التي تحول دون التنمية الزراعية.

يذكر أن مشروع التنمية الريفية تنفذه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ووزارة الموارد المائية والرى ووزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والتعاون الإيطالى، منذ 7 سنوات حيث يتم تنفيذ المشروع على مستوى 3 محافظات ( المنيا ـ الفيوم ـ مطروح ) ويقع المشروع داخل محافظة المنيا بمركز المنيا ( فرع الحواصلية ـ فرع بنى مهدى ـ فرع العوام )، ومركز ابوقرقاص (فرع ابيوها ـ فرع السحالة ـ فرع الصليبة ) .

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين المستوى المعيشى لسكان المناطق الريفية في محافظة المنيا، والتركيز على الادارة المستدامة للموارد المتاحة وزيادة الانتاج الزراعى، من خلال ادارة موارد المياه بطريقة أكثر فاعلية وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة مع تحسين مستوى المعيشة، عن طريق زيادة الدخل والأنشطة الزراعية وغير الزراعية والعمل على الاستخدام الأمثل للموارد المحلية .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الاتحاد الأوروبي يختتم لقاء الممارسات الزراعية الجيدة في المنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق