أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: وفاة 27 عاملًا بقطاع الكهرباء خلال حوادث في 2015

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن قطاع الكهرباء يمثل أهمية كبيرة للدولة، حيث يوفر الطاقة لجميع المنشآت ويساعد في دفع عجلة الإنتاج، ولكن عمال الكهرباء يتعرضون لمخاطر كبيرة بسبب عدم الالتزام بالسلامة والصحة المهنية.

وذكر الوزير أن قطاع الكهرباء شهد، العام الماضي، 686 حادثاً، أسفرت عن وفاة 27 عاملاً وإصابة 659 آخرين على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير، خلال كلمته في ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية بحضور حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، أن وزارة القوى العاملة تهتم بتوفير بيئة سليمة وآمنة للعامل لتقليل نسبة الحوادث لأقل حد، أسوة بالدول المتقدمة التي بدأت مبكراً الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

وقال: «نحن مهتمون بتطبيق قانون العمل والمتعلق بالسلامة والصحة المهنية، وهدفنا تقديم الإرشاد أكثر من مرة للمنشأة قبل توقيع العقوبة عليها بحيث نقضي على المخالفات»، وأضاف: «لكن لو انتهت المهلة ولم يتم عمل مخالفة للمنشأة فنحن نحاسب المفتش المسؤول الذى لم يحرر محضرًا بهذا الشأن، ولو وجدنا استجابة من المنشأة نعطي مهلة 3 شهور للإصلاح وربما تزيد إذا ثبتت جدّيتها».

ومن جانبه، أكد محافظ الدقهلية أن إزالة المخالفة أهم من توقيع العقوبة، فالغرض الأساسي هو توفير السلامة للعمال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: وفاة 27 عاملًا بقطاع الكهرباء خلال حوادث في 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق