أهم الأخبار اليوم .. ختام فعاليات ورشة عمل الاتحاد الأوروبي حول الممارسات الزراعية الجيدة بالمنيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت فعاليات ورشة عمل «الممارسات الزراعية الجيدة في الأراضي المروية»، الخميس، في محافظة المنيا، التي افتتحها اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، بحضور الدكتورة دينا الخشن، المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، نائبا عن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتأتي ورشة العمل، في إطار اتفاقية البرنامج المشترك للتنمية الريفية الممول من الاتحاد الأوروبي، الذي ينفذه مكتب التعاون والتنمية الإيطالي، بالتعاون مع وزارات الزراعة، والري، والتنمية المحلية وينظم ورشة العمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية.

وخصص الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 21.895 مليون يورو لهذا المشروع، الذي سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي في 3 محافظات في مصر هي مرسى مطروح والفيوم والمنيا.

وتهدف هذه المبادرة الأوروبية إلى تحقيق التنمية المستدامة للإنتاج الزراعي من خلال اتباع الممارسات الزراعية الجيدة، وذلك لتحسين نوعية وكمية المحاصيل الزراعية المحلية الرئيسية وكفاءة أنظمة الري، وسيساهم هذا النهج في الاندماج المبكر للمجتمع لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية، مما يعزز التعاون مع المشروعات الأخرى الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والتعاون التنموي الإيطالي، ويرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية.

يذكر أن مشروع التنمية الريفية تنفذه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الموارد المائية والري ووزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والتعاون الإيطالي منذ 7 سنوات، حيث يتم تنفيذ المشروع داخل محافظة المنيا بمركز المنيا «فرع الحواصلية- فرع بني مهدي- فرع العوام»، ومركز أبوقرقاص «فرع ابيوها- فرع السحالة- فرع الصليبة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ختام فعاليات ورشة عمل الاتحاد الأوروبي حول الممارسات الزراعية الجيدة بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق