أهم الأخبار اليوم .. محافظ بني سويف يستعرض تجربة جديدة في رصف الطرق

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بنى سويف، الخميس، مراحل تنفيذ تجربة رصف الطريق الواصل بين قريتي منشأة الروضة والكوم الأحمر بمركز بني سويف، باستخدام تكنولوجيا حديثة عن طريق خلط التربة الرملية والطينية بمادة تثبيت وتقوية، لتحل محل طبقة الأساس تحت الأسفلت، وإجراء مقارنة فنية واقتصادية للمسافة نفسها المرصوفة بالطريقة العادية، لتعميمها على مستوى الطرق خاصة بالقرى في حالة ثبوت جدواها الفنية والاقتصادية والبيئية.

وأشار «حبيب»، وفقًا لبيان صادر عن المحافظة، إلى إمكانية إجراء التجارب لهذه التكنولوجيا، باستخدام مكونات أخرى، مثل مخلفات المصانع «مادة الباي باص»، ومخلفات الهدم والبناء، مع دراسة إمكانية رصف الطرق بالمناطق الصناعية، وتحقيق أكبر استفادة من هذه الوسيلة الحديثة في التخلص من هذه المخلفات.

وكان محافظ بني سويف، عقد في وقت سابق اجتماعًا لدراسة استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة لتثبيت وتقوية وتحسين ما تحت الأسفلت، لإعطائه قوة تحمل طبقا للمعايير المطلوبة في طبقات الأسفلت، من خلال استعمال مادة جديدة وحديثة، بحضور اللواء أحمد على، السكرتير العام، والمهندسة مفيدة علام، استشاري الطرق، ومديرى عموم الطرق والتنفيذ والصيانة بهيئة الطرق، والتخطيط والمتابعة، والبيئة، وممثلي مصانع جنوب الوادي، مصر، تيتان للأسمنت.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ بني سويف يستعرض تجربة جديدة في رصف الطرق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق