أهم الأخبار اليوم .. لجنة البيئة بالسويس تناقش مشروع إنتاج «الفريت والجليز» وتوفير 2000 فرصة عمل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس، الخميس، برئاسة اللواء شكري سرحان، السكرتير العام للمحافظة، نائبا عن اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، جلسة تقييم الأثر البيئي لمشروع إنتاج الفريت والجليز والبطانة والأنامل وأحبار طباعة ديجيتال على السراميك لشركة السالومي بمنطقة عتاقة الصناعية.

وتعد صناعة هذه المواد من إحدى طلبات شركات السراميك والبورسلين بالسوق المصري والدول العربية والأوروبية، وتعمل على توفير العملة الصعبة المطلوبة لاستيراد هذه الأصناف من الخارج، وان هذه المواد الخام تتوافر بالمحاجر القريبة من المشروع بالسويس ويوفر هذا المشروع حوالي 200 فرصة عمل حقيقية من المهندسين والفنيين والتخصصات الأخرى، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمشروع 67 ألف طن لجميع الأنواع تدخل في صناعات السيراميك والصناعات الأخرى.

واستمعت اللجنة إلى شرح تفصيلي من الدكتور كمال حسين استشاري الشركة عن المشروع والاثار البيئية وخطة مجابهة المخاطر الناتجة عن النقل والتصنيع والتخزين.

وطرح أعضاء اللجنة عددا من التساؤلات والملاحظات على الدراسة، وتم الرد على بعضها من قبل استشارى الشركة.

وقررت اللجنة استكمال واستيفاء باقي الملاحظات والاسئلة من اعضاء اللجنة خلال أسبوع ويتم عرضها مرة أخرى على اللجنة العليا للبيئة بالمحافظة.

وطلب السكرتير العام للمحافظة بالالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للبيئة وتعيين ابناء السويس بالمشروع بنسبة 80% منها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لجنة البيئة بالسويس تناقش مشروع إنتاج «الفريت والجليز» وتوفير 2000 فرصة عمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق