أهم الأخبار اليوم .. تحقيقات «قطار العياط»: السائق متهم ثانٍ في قتل وإصابة 10 أشخاص لتجاوزه السرعة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تحقيقات نيابة العياط في الجيزة، الخميس، أن سائق قطار الصعيد الذي دهس سيارة نقل، متهم ثانٍ بعد عامل مزلقان قرية البليدة، في التسبب في حادثة مصرع 7 أشخاص، وإصابة 3 آخرين، كانوا يستقلون السيارة، وتبينّ أنّ سائق القطار لم يستجب لإشارة عامل مراقبة برج القرية بتهدئه سرعة القطار لكثافة الشبورة في الصباح الباكر، وعدم التوقف بمحطة البدرشين قبل المزلقان محل الحادث.

وأمرت النيابة برئاسة أحمد خالد أبوالعلا، بصرف حمدي يحيى إبراهيم، مراقب برج قرية البليدة، بضمان محل وظيفته عقب سماع أقواله، دون توجيه اتهامات، وكذا أمرت بإخلاء سبيل سائق القطار عايد إبراهيم شحاته، بكفالة 2000 جنيه، على ذمة القضية بعد توجيه له ارتكاب جرائم القتل والإصابة الخطأين، وتعريض حياة المواطنين إلى الخطر، وهو ذات الاتهام الذي يوجهه عامل مزلقان القرية محمود فوزى عبدالحليم، المحبوس 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وقال عامل مراقبة البرج، في التحقيقات، إن سائق القطار خالف إشارة أطلقها، عامل التحويلة الكائنة قبل المزلقان محل الحادث، بعدة كيلو مترات لتهدئة السرعة، بسبب الشبورة، لوجود عطل فنى قبل المزلقان، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه يوم الحادث أصدر إشارة لكافة سائقى القطارات على خط الصعيد المار من العياط، وجيمعهم التزموا بالتعليمات، فيما عدا سائق القطار المتهم، لافتًا إلى أنه أثبت بدفاتر المراقبة تجاوزه للسرعة التي تجاوزات ال 100 كيلو/ ساعة، بينما التعليمات الصادرة كانت تستوجب سيره على سرعة 30 كيلو/ ساعة.

وواجهت النيابة سائق القطار المتسبب في الحادث بأقوال عامل برج المراقبة، وقال السائق المتهم:«إنه لم يتلق إشارات أو تعليمات، وشعر باصطدام القطار بسيارة، والإطاحة بجسم ثقيل من على القبضان»، مضيفًا أنه «تم استجوابه إداريًا من قِبَل هيئة السكك الحديدية في محطة العياط، واستكمل رحلته إلى أسوان».

وتابع سائق القطار أن مسؤولية الحادث تقع بالأساس على عامل المزلقان «محمود»، لأنه لم يغلق السلاسل الحديدية، فمرت السيارة النقل التي كانت تقل الضحايا إلى قرية «بدسا»، مؤكدًا أن عامل برج مزلقان قرية مزغونة مسؤولاً أيضًا لأنه لم يخطره بمرور سيارة وعدم إغلاق السلاسل، فأمرت النيابة باستدعاء الأخير لسؤاله حول الحادث.

وذكرت التحقيقات أن السائق خالف تعليمات أخرى بوجب التوقف بمحطة البدرشين، قبل الوصول إلى المزلقان محل الحادث.

واستعجلت النيابة اللجنة الهندسية المُشكلة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة عين شمس، بشأن تحديد سرعة القطار، والوقوف على صحة أقوال سائقه المتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تحقيقات «قطار العياط»: السائق متهم ثانٍ في قتل وإصابة 10 أشخاص لتجاوزه السرعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق