أهم الأخبار اليوم .. محمد سلماوي: هناك أنظمة عربية تقف ضد اتحاد الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الكاتب محمد سلماوي، المستشار الخاص لاتحاد الكتاب العرب، إن بعض الدول العربية ليس بها اتحادات كتاب، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأنظمة تقف ضد إقامة مثل هذه الاتحادات، وضد الحركة النقابية بشكل عام.

وأضاف «سلماوي» خلال لقاء فكري الخميس، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن هناك 16 دولة عربية فقط من أصل 22 دولة عضو في الاتحاد العام لكتاب وأدباء العرب، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع هذه الدول في محاولة لتوصيل أهمية هذه الإتحادات والنقابات، لإنشائها.

وأشار إلى أن الأديب الراحل نجيب محفوظ لن يتكرر مرة أخرى في تاريخ الأدب المصري، مؤكدًا أنه ليس هناك كاتب في تاريخ الأدب العالمي يظهر مرتين.

وذكر أن أمثال شكسبير وأحمد شوقي والمتنبي لن يتكرروا مرة أخرى، وأن قدرة الأديب ليست في أن يقلد الأخرين، وإنما أن يجد لنفسه مكانًا جديدًا يميزه عن غيره.

وتابع إنه من الممكن أن يظهر من يتفوق على نجيب محفوظ، وأنه تم اصدار 30 رواية في مصر خلال عام 2015 فقط، وهذا يدل على أن مصر مقبلة على نهضة كبيرة في الأدب مازال في مرحلة التكوين، وأن مصر التي أنجبت العقاد وطه حسين، قادرة على أن تنجب آخرين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محمد سلماوي: هناك أنظمة عربية تقف ضد اتحاد الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق