أهم الأخبار اليوم .. مالك شقة «المعادي»: «أحد الإرهابيين منحني 3 أضعاف الإيجار».. والنيابة تخلي سبيله

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، الخميس، بإخلاء سبيل مالك الشقة التي اختبأت فيها العناصر الإرهابية بمنطقة حدائق المعادى: وتبيّن أن مالك الشقة حصل من المتهمين على إيجار شهرى قيمته 1500 جنيه، في الوقت الذي يُقدّر فيه إيجار الشقة المماثلة في المنطقة بنحو 500 جنيه فقط.

وقال مالك الشقة، في تحقيقات النيابة، إن المتهمين كانوا استأجروا الشقة قبل 5 أيام فقط، وأنه اندهش من مبادرتهم بعرض سداد الإيجار بـ3 أضعافه مقابل عدم تسليمه صور بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم.

وأضاف: «لم أتوقع أنهم عناصر إرهابية، كانوا يتعاملون بأدب ولم تظهر عليهم أي علامات تشير إلى وجود شيء مريب تجاههم».

وتابع مالك الشقة أنه كان يضع لافتة إعلان عن تأجير الشقة، وفوجئ بشخص يحدثه هاتفياً ويطلب منه تأجيرها، وعندما أبلغه بقيمة الإيجار، فوجئ به يعرض ثلاثة أضعافه، مبرراً ذلك بأنه سيُطرد من شقته التي كان يقيم بها، خلال ساعات، ويحتاج شقة بديلة.

وقال إنه قابله في نهاية اليوم وسلمه مفتاح الشقة، وحصل على قيمة الإيجار الذي عرضه المستأجر، ونفى المالك ذهابه إلى الشقة منذ ذلك الوقت، إلا مرة واحدة، وأن أحد الجيران أبلغه بأن عددًا من الشباب يترددون على الشقة، وأنه لم تسكنها أسرة كما ادّعى المستأجر.

وذكرت التحقيقات أن الخلية التي كانت تسكن الشقة بينهم متهم شارك في اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، وقالت التحريات إن المتهم المتورط في اغتيال النائب العام السابق، تم التقاط صور له في موقع اغتيال بركات، قبل 4 أيام من الحادث.

وأضافت التحقيقات: «عناصر الخلية تورطت في ارتكاب عدد من الحوادث الإرهابية، منها تفجير القنصلية الإيطالية ومبنى الأمن الوطنى بشبرا، وأحدهم كان ينتمى لكتائب حلوان».

وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة، الخميس، إلى مكان الحادث لمعاينة المكان وجثث الإرهابيين، وتبين أن المتهمين كانوا يصنعون مواد متفجرة وعبوات الناسفة بالشقة، وأطلقوا النار على الشرطة فور دخولها الشارع، وأن المتهمين تحصنوا بالشقة وأصابوا 3 شرطيين تابعين لوحدة مكافحة الإرهاب.

كانت نيابة أمن الدولة تلقت إخطاراً من الأمن الوطنى باختباء عناصر الخلية في الشقة، وحصلت الشرطة على إذن باقتحام الشقة وضبط وإحضار المتهمين.

وذكرت التحريات أن المتهمين خططوا لاغتيال عدد من الشخصيات العامة والسياسيين وتنفيذ أعمال إرهابية ضد المنشآت الأجنبية في القاهرة والإسكندرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مالك شقة «المعادي»: «أحد الإرهابيين منحني 3 أضعاف الإيجار».. والنيابة تخلي سبيله .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق