أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يضع خطة لإعادة تشغيل مصنعين لتدوير القمامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، إن هناك خطة طموحة لإعادة تشغيل مصنعي تدوير القمامة بمدينتي أسوان وإدفو، وذلك ضمن منظومة النظافة الجديدة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، الخميس، مع مسؤولي إحدى شركات القطاع الخاص؛ لمناقشة آليات منظومة النظافة الجديدة.

واستمع المحافظ إلى شرح من مسؤولي الشركة عن كيفية تشغيل مصنعي تدوير القمامة بأسوان وإدفو؛ بهدف إنجاح المنظومة الجديدة للنظافة بالمحافظة ومواجهة مشكلة القمامة والمخلفات بالشكل المطلوب، واستكمالاً للمبادرة التي أطلقها المحافظ مؤخراً وكان شعارها «أسوان..محافظة النظافة والجمال».

وقال إن المنظومة الجديدة للنظافة ترتكز على جمع القمامة والمخلفات من المنازل مباشرة ونقلها إلى المقالب والمدافن الوسيطة والمحكومة.

وطلب المحافظ بأن تقوم لجنة من المحافظة ومسؤولي الشركة بمعاينة موقع مصنعي تدوير القمامة، مع إعداد خطة لاستخدام وتشغيل المصنعين بحالتهم القائمة، على أن يتم بالتوازي إعداد دراسة وتصور كامل لإعادة تأهيل المصنعين ورفع كفاءتهم، تستغرق من 3 إلى 6 أشهر، مع مراعاة وضع دراسة الجدوى والتكلفة التقديرية والبرنامج الزمني سواء للخطة العاجلة أو المستديمة.

وأشار إلى أنه في حالة قيام الشركة بتشغيل المصنعين فستكون العمالة من أبناء المحافظة، على أن تقوم الشركة، من خلال لجنة مشتركة، بإجراء الاختبارات اللازمة لاختيار العمالة المطلوبة لتشغيل المصنعين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يضع خطة لإعادة تشغيل مصنعين لتدوير القمامة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق