أهم الأخبار اليوم .. مستشفيات كفرالشيخ.. «أوجاع الفقراء» تبحث عن مسؤول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أن ظهرت حالتان مصابتان بالإيدز بمحافظة كفرالشيخ، إحداهما لسيدة من إحدى قرى المحافظة قامت بالغسل للكلى بوحدة الكلى الصناعى بمستشفى كفرالشيخ العام عدة مرات وهى مصابة وحاملة للفيروس، دون أن يتم التحليل لها قبل عملية الغسل للتأكد من عدم إصابتها بفيروس الإيدز أو فيروس سى، وبعد اكتشاف الكارثة أنكر المسؤولون عن الصحة بكفرالشيخ ذلك.

التقت «المصرى اليوم» المترددين على المستشفى الذين أكدوا أنه ينطبق عليها المثل القائل «الداخل مفقود والخارج مولود»، فلا يوجد بها أي رعاية صحية أو نظافة أو اهتمام بالمرضى، بل مجرد أبنية فقط، وتسبب ذلك في احتلال المحافظة المركز الأول على مستوى الجمهورية في الأمراض الوبائية.

قال إبراهيم زغلول، عضو مجلس محلى المحافظة الأسبق، لعدة دورات سابقة: «البيروقراطية تسيطر على قطاع الصحة، ففى عام 2007 صدر قرار من مجلس محلى المحافظة واعتمده المجلس التنفيذى بتحويل مستشفى دسوق المركزى لمستشفى عام، ولم يتم تنفيذه على أرض الواقع رغم موافقة اللواء أحمد زكى عابدين، المحافظ الأسبق، ووزير التنمية المحلية الأسبق الذي قرر تشكيل مجلس أمناء للمستشفى في حينه إلا أن وكلاء وزارة الصحة المتعاقبين حتى تاريخه لم ينفذوا هذا القرار، وتسبب ذلك في حرمان مواطنى مركز ومدينة دسوق من الخدمة الصحية الجيدة خاصة الفقراء منهم، بسبب قلة الاعتمادات وعدم توفر الأدوية حيث يتم إلزام المرضى بشراء الأدوية على نفقتهم الخاصة، إضافة لعدم توفر غالبية التخصصات بأقسام المستشفى».

وأضاف زغلول: «أجهزة الأشعة دائمة العطل ويؤكد البعض أن ذلك متعمد من العاملين عليها لتشغيل أجهزتهم بعياداتهم الخاصة، بالإضافة لسوء نظافة الأسرة والمستشفى.

وفى مركز مطوبس قال محمد عبدالله، أحد الأهالى: «المستشفى المركزى بمطوبس يعانى من سوء الخدمة وعدم توفر الأدوية، أما الشىء الأخطر فهو استغاثة أهالى قرية البرايشة من وجود ثعابين كوبرا ضخمة داخل الوحدة الصحية تهاجم المواطنين بمنازلهم المجاورة للوحدة الصحية».

واجهنا الدكتورة لميس المعداوى، وكيلة وزارة الصحة بكفرالشيخ بتلك السلبيات، فقالت إنه سيتم تدبير قسم حروق قريبا بمستشفى دسوق العام، كما أن المستشفى في حكم المستشفى العام حاليا، وأكدت أنه يتم التحقيق مع أي طبيب يهمل في عمله وتتم مجازاته طبقا للقانون، كما أنها تقوم بالمرور على المستشفيات والوحدات الصحية لمتابعتها.

وعن واقعة ثعابين الكوبرا بالوحدة الصحية بالبرايشة قالت المعداوى إنه تم إخراج الثعابين من الوحدة وصب أرضيتها للقضاء عليها نهائيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مستشفيات كفرالشيخ.. «أوجاع الفقراء» تبحث عن مسؤول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق