عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «خبير سياحى»: إجازة نصف العام تمنح الفنادق «قبلة الحياة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد على، الخبير السياحى، مدير أحد الفنادق الكبرى في مدينة شرم الشيخ، إن الفنادق بدأت الترويج والتسويق عبر رحلات خاصة إلى بعض الأسواق العربية مثل المغرب والكويت والأردن للحاق بموسم إجازة نصف العام لديها الذي يبدأ مع نهاية الإجازة لدى المصريين، مؤكدا أنها ستمنح قبلة الحياة للفنادق.

وأضاف على، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن نسبة الإشغالات في أكبر الفنادق بشرم الشيخ لا تتجاوز 50% يشكل المصريون 90% من بينهم، ويتقاسم العرب والأوكرانيون الـ10% الباقية من الحركة الوافد إلى المدينة، موضحا أن بعض الفنادق نسبة الإشغالات فيها تتراوح بين 5و15%، كما أن أسعار الليالى السياحية انخفضت من 1400 جنيه قبل حادث سقوط الطائرة الروسية خلال أكتوبر الماضى إلى 850 جنيها في فنادق الـ5 النجوم الكبرى.

من جهة أخرى بدأت شركة مصر للسياحة تكثيف مجهودها لدعم بعض المقاصد السياحية داخل مصر، والتى تعانى من ضعف نسبة الإشغالات الفندقية مثل طابا ونويبع، حيث تم ترتيب برنامج خاص لهما مع منتجع شرم الشيخ، وهو البرنامج الوحيد الذي يحظى بدعم مبادرة «مصر في قلوبنا» خلال إجازة منتصف العام الدراسى.

وقال رشاد رفاعى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، لـ«المصرى اليوم»، إن المشارك في اختيار ذلك البرنامج عليه أن يختار أحد مقاصد «طابا- نويبع- دهب» مع برنامج رحلة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن مدة البرنامج 5 أيام يقضى منها 3 في منتجع شرم الشيخ واليومين الآخرين في طابا أو نويبع.

وقال اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن البرامج المتوافرة في متناول جميع فئات المجتمع حيث تبدأ الأسعار المخفضة لرحلات مدن جنوب سيناء لمدة 4 أيام و3 ليالٍ شاملة الانتقالات والعشاء البدوى بفنادق 5 نجوم 600 جنيه للفرد، وفنادق الـ4 نجوم بـ450 جنيها للرحلة، أما فنادق الـ3 نجوم فتتكلف الرحلة بها 300 جنيه.

وفى السياق ذاته بدأت الفنادق العائمة، النايل كروز، طرح برامجها في الشركات السياحية، وعلى شبكة الإنترنت خلال إجازة نصف العام، وقدمت برامج تشمل الإقامة الكاملة «فطار- غداء- عشاء» لمدة 4 أيام و3 ليال بـ1270 جنيها للفرد، والأطفال من 6-12 سنة بسعر 630 جنيها على أن يقيموا في نفس الكابينة، دون أن يشمل البرنامج الانتقالات.

وتشمل البرنامج زيارة معابد الأقصر والكرنك ووادى الملوك وحتشبسوت وتمثالى ممنون، ومعبدادفو وكوم أمبو، والسد العالى والمسلة الناقصة ومعبدفيلة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «خبير سياحى»: إجازة نصف العام تمنح الفنادق «قبلة الحياة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق