أهم الأخبار اليوم .. محافظ سوهاج عن انهيار كوبري الجامعة: «حزين جدًا إننا نعمل كوبري فوق مصرف»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إنه أصدر قراره، الخميس، بتشكيل لجنة خماسية أمرت بها نيابة الأموال العامة لمعاينة كوبري طريق جامعة سوهاج الجديدة، المنهار وتحديد سبب الانهيار والخسائر الناجمة عنه.

وأضاف المحافظ، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إن اللجنة تضم المهندس زكريا أحمد مصطفى، وكيل وزارة الطرق «رئيسًا»، وعضوية كل من المهندس خليل خلف وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد عبدالعاطي، مدير عام الهيئة العامة للطرق، والمهندس محمد ياسين، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز سوهاج، وخلف عبداللطيف، مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، لافتا إلى أنه اللجنة سترفع تقريرها على الفور إلى النيابة العامة فور الانتهاء من عملها.

وأبدى المحافظ غضبه الشديد لانهيار الكوبرى على الرغم من عدم استلامه رسميا قائلا «أنا حزين جدًا أننا نعمل كوبري على مصرف أو ترعة ويقع، أمال لو بنعمل كوبري يعدي بحر نعمل إيه».

وتابع «المستوى العلمى والعملى للإنشاءات في مصر أصبح على قدر كبير جدا من المهارة ولابد من إحترام المواطن لكى يشعر بالثقة مع الحكومة وأن تكون الجودة والكفاءة هي المعيار الأول في اختيار الشركات المنوط بها تنفيذ المشروعات لأن الشركات ضعيفة الأداء تفقد ثقة المواطن في الحكومة وتجعله يشعر أن المسؤولين في الحكومة مصلحجية».

وكان قد حدث هبوط وانهيار بكوبري طريق جامعة سوهاج الجديدة بمنطقة «الكوامل» الأربعاء، وتبين حدوث الهبوط في مسافة 70 مترا وبعرض 5 أمتار من الكوبري على الرغم من تشغيله التجريبى منذ 7 شهور فقط وعدم تسلمه رسميا من الشركة المنفذة للمشروع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ سوهاج عن انهيار كوبري الجامعة: «حزين جدًا إننا نعمل كوبري فوق مصرف» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق