أهم الأخبار اليوم .. المتحدث باسم وزارة النقل: «السكة الحديد أصبحت حطامًا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن هناك حقائق مهمة يجب أن يعلمها الرأى العام عن حال السكة الحديد في مصر التي أصبحت لا تسر عدوًا ولا حبيبًا، لأن الموجود حالياً هو «حطام هيئة بها قضبان عمرها أكثر من 100 سنة»، وتعمل بنظام التحويلات اليدوية والأسطوانات الذي انتهى من كل دول العالم، ولم تشهد أي تطوير منذ عشرات السنوات، ولم يكن هناك اهتمام بتدريب العاملين، ولم تفكر الدولة في إنشاء كلية أو معهد أو مدرسة لها، كما عفى الزمن على القوانين المنظمة لعمل الهيئة.

وأضاف في تصريحات صحفية، الخميس، أن «المزلقانات هي نقطة ضعف الهيئة ولا تفيدها، وأن تهالك الخطوط عقبة أمام تطوير المزلقانات»، واصفاً التصريحات بأنها «توصيف حقيقى لحال الهيئة، وليست تنصلاً من المسؤولية».

وأشار إلى أن «الوزير الدكتور سعد الجيوشي، يعلم جيداً خطورة الملف، وأن الهيئة تركة ثقيلة محملة بالأعباء والمشاكل والديون والخسائر، لكنه يعلم أيضاً مدى أهميتها لمصر ولذلك يعمل على وضع الحلول الدائمة وليس المسكنات».

وتابع «إبراهيم» أن «الجيوشي» بدأ حلوله بإنشاء محكمة النقل داخل محطة سكك حديد مصر لإعادة الانضباط، وتأسيس جامعة لتكنولوجيا وأبحاث النقل لتكون بيت خبرة مصرياً، ومجلس «سلطة سلامة النقل» لمتابعة توفير احتياطيات الأمن والسلامة ومنع وقوع الحوادث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المتحدث باسم وزارة النقل: «السكة الحديد أصبحت حطامًا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق