أهم الأخبار اليوم .. تخفيض جديد لأسعار «سوفالدى» المصرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، نجاح الوزارة فى تخفيض سعر عقار «سوفالدى» المصرى من 600 إلى 520 جنيهاً للعلبة، للمرضى الذين يعالجون على نفقة الوزارة، مشيراً إلى أن هذا التخفيض يعد الثالث من نوعه خلال شهرين، إذ تم تخفيضه فى بداية ديسمبر الماضى إلى 680 جنيهاً، وفى منتصف الشهر نفسه إلى 600 جنيه، ثم إلى 520 جنيهاً.

ووافق الوزير على علاج مرضى الفشل الكلوى المصابين بالتهاب الكبد الوبائى فيروس «سى» على مستوى الجمهورية، البالغ عددهم 9180 مريضاً، فى 6 مراكز تم تخصيصها لهم، بينها 2 فى القاهرة، و2 فى الدلتا، و2 فى الصعيد. وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، إنه تم الاتفاق بين اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وصندوق «تحيا مصر»، على علاج أكثر من 100 ألف مريض بمراكز اللجنة على مستوى الجمهورية، موضحاً أن الصندوق يتحمل دعم المراكز بالأدوية، فيما تتحمل الوزارة تكاليف الإشراف الطبى والتحاليل.

وأضاف أنه تمت زيادة عدد مراكز علاج الفيروسات الكبدية إلى 51 مركزاً على مستوى الجمهورية، متوقعاً زيادتها إلى 100 مركز بنهاية العام الجارى.

فى سياق متصل، أصدر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، أمس، قراراً بإغلاق مستشفى الشروق الخاص، ومركز الأشعة التابع له، لمدة 3 شهور، لمخالفتهما اشتراطات الحماية المدنية والأمن الصناعى، ما تسبب فى وفاة 4 مرضى باختناقات، الاثنين الماضى، بعد نشوب حريق بالمستشفى.

وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة، إن تقرير إدارة الحماية المدنية كشف وجود مخالفة صارخة لاشتراطات الحماية المدنية والأمن الصناعى، تستوجب إغلاق المستشفى وإيقافه عن العمل، موضحة أن الإغلاق 3 أشهر يعتبر أقصى عقوبة فى مثل هذه الحالات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تخفيض جديد لأسعار «سوفالدى» المصرى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق