أهم الأخبار اليوم .. معاون رئيس الوزراء السابق: وزراء بالحكومة متضررين من دعوة الرئيس لتمكين الشباب

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال معاون رئيس الوزراء السابق الدكتور، عبدالله المغازي، إن الحكومة لم تقدم أليات على أرض الواقع لتوضيح ماهي الخطوات التي ستتبعها من أجل تمكين الشباب لتنفيذ دعوات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن «هناك وزراء بالحكومة متضررين من دعو الرئيس لتمكين الشباب».

وأضاف «المغازي»، خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع قناة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن «بعض الوزراء متضررين من ملف تمكين الشباب خاصة الشخصيات التي لها خلفية سياسية مرتبطة بالحزب الوطني المنحل وتحاول تقويض دور الشباب وجهوده لإفشال تواجده على الساحة السياسية».

وأوضح «المغازي» أنه «كان من المفترض أن تضع الحكومة آليات تمكين الشباب، إلا أن الإجراءات المتخذة على أرض الواقع لم تؤتٍ ثمارها»، مؤكدًا أن رئيس الوزراء السابق، إبراهيم محلب اقترح خطة لتمكين الشباب من داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأكد «المغازي» أن الرئيس السيسي وجه بنوايا صادقة لتمكين الشباب، مردفًا: «أتشكك أن تكون نوايا الحكومة صادقة في هذا الشأن»، مشيرًا إلى أن هناك مراكز قوى ترفض تمكين الشباب وأولهم وزير الشباب المنتمي للحزب الوطني وكان أمينًا للشباب في عهد مبارك.

وتابع «المغازي» أن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اطلق مبادرة لتمكين الشباب تحت 25 سنة لتولى حقائب وزارية، مردفًا: «التمكين في مصر له سقف وهو إلا يتعدى الشباب موقع معاون وزير».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معاون رئيس الوزراء السابق: وزراء بالحكومة متضررين من دعوة الرئيس لتمكين الشباب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق