أهم الأخبار اليوم .. «مقتل الشاب الإيطالي وزيارة السيسي لليابان» يتصدران اهتمامات الصحف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم، الجمعة، بعدد من الموضوعات من بينها التنسيق بين القاهرة وروما لكشف ملابسات العثور على جثة الشاب الإيطالي، وإلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة أمام البرلمان الياباني، وانهيار كوبري سوهاج، واقتحام وكر خلية إرهابية بالمعادي، والمباحثات الثنائية بين مصر والكونغو.

قالت صحيفة «الأهرام»، تحت عنوان «تنسيق مصري - إيطالي لكشف ملابسات مقتل ريجيني»:«بحث سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره الإيطالي، على هامش مؤتمر المانحين لسوريا المنعقد بلندن، حادث وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بمصر، واتفق الجانبان على التعاون الكامل لاستجلاء أسباب الحادث، في إطار علاقات الصداقة بين البلدين».

وقدمت وزارة الخارجية العزاء للحكومة الإيطالية، مؤكدة ضرورة التعامل مع الحادث بالأسلوب الذي يتسق مع العلاقات المتميزة بين البلدين. وكانت الخارجية الإيطالية قد استدعت السفير المصري بروما، لطلب المزيد من المعلومات والتنسيق لمعرفة أسباب الحادث. وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «آثار تعذيب بجثة الشاب الإيطالي المقتول»:«أكد مصدر قضائي أن تقرير الطب الشرعي الخاص بجثة الشاب الإيطالي جوليو ريجني الذي عثر عليه مقتولا بمدينة 6 أكتوبر يشير إلى وجود كدمات متفرقة بجسده وقطع في الأذن وأثار تعذيب ونزيف حاد وكسر بالجمجمة، وأن الإصابات أحدثت نزيفا داخليا ما أدى إلى وفاته».

وقالت «الشروق»، تحت عنوان «بوادر أزمة بين القاهرة وروما بعد العثور على جثة ريجيني»:«بعد ساعات من العثور على جثة الشاب الإيطالي جوليو ريجينى المفقود في القاهرة منذ 25 يناير الماضي تقف العلاقات المصرية - الإيطالية على أبواب أزمة كبيرة، حيث قطعت وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية فيدريكا جودى زيارتها للقاهرة فيما استدعت الخارجية الإيطالية السفير المصري في روما عمرو حلمي للتعبير عن استياء روما من المصير المأساوي للشاب ريجيني بالقاهرة».

وذكرت «المصري اليوم»، تحت عنوان «مأساة الشاب الإيطالي: توتر دبلوماسي.. وخسائر اقتصادية»:«تسببت مأساة مصرع الشاب الإيطالي جوليو ريجينى في توتر دبلوماسي بين القاهرة وروما أمس تمثل في تبادل استدعاء سفير البلدين وخسائر اقتصادية بعد قطع وفد إيطالي زيارته إلى مصر دون استكمال المهام التي جاء من أجلها عقب عثور أجهزة الأمن على جثة الشاب الذي اختفى يوم 25 يناير الماضي أعلى نفق بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي وبها أثار تعذيب أمس الأول».

وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «سالمان ناقش الترتيبات النهائية مع سفير طوكيو»:«بحث اشرف سالمان وزير الاستثمار أمس مع تاكهيرو كاجاوا سفير اليابان الترتيبات النهائية للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي لطوكيو والإعداد لجدول الزيارة بحضور مسئولين من وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار وطلب وزير الاستثمار الإعداد لعقد لقاء عاجل مع المستثمرين اليابانيين لبحث أوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر وسبل التوسع في استثماراتها ونقل الخبرات اليابانية في عدد من القطاعات والصناعات الاستراتيجية»

وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «الرئيس يلقي كلمة أمام البرلمان الياباني بداية مارس»:«أكد تاكهيرو كاجاوا، سفير اليابان أنه يتم حاليا الترتيب لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان التي تبدأ نهاية فبراير الجاري».

وذكرت «الجمهورية»، تحت عنوان «التقرير الهندسي يكشف الفضيحة: شركات المقاولات مسئولة على انهيار كوبري سوهاج»:«أحال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم تقرير اللجنة الهندسية التي شكلها لمعاينة الطريق المنهار المؤدي إلى جامعة سوهاج الجديدة إلى النيابة العامة». وقالت اللجنة، في تقريرها، إنه تبين بالمعاينة انهيار في مطلع الاقتراب من الناحية الشرقية للكوبري العلوي في الحارة الشمالية ب ناتج عن الحركة الأفقية للحائط الساند لمطلع الاقتراب للكوبري.

وقالت «المصري اليوم»، تحت عنوان «بعد انهياره.. وزير الإسكان: كوبري سوهاج سليم»:«قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة إن كوبري جامعة سوهاج الجديدة بمنطقة الكوامل سليم ولم ينهار كما تردد». وقالت «الأهرام»، تحت عنوان «محدودو الدخل والصعيد وسيناء أبرز أولويات برنامج الحكومة»:«أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة انتهت من برنامجها تمهيدا لعرضه على مجلس النواب، في الموعد الذي سيتم تحديده بالاتفاق مع المجلس، مؤكدا أن المواطن ومحدودي الدخل في قلب البرنامج، وأن الصعيد وسيناء سيكونان على رأس الأولويات، وأن مخزون المياه الجوفي لمشروع الـ1.5 مليون فدان متجدد، وخضع لأبحاث ودراسات دقيقة».

وذكرت «الأهرام»، تحت عنوان «التحقيقات: إرهابيا المعادي نفذا 15 عملية إرهابية بخمس محافظات»:«كشفت تحقيقات قطاع الأمن الوطني والعام عن عدد من المفاجآت في واقعة اقتحام وكر لخلية إرهابية، بمنطقة المعادي الجديدة، التي أسفرت عن مقتل إرهابيين بالبساتين بعد معركة استمرت 6 ساعات مع قوات الشرطة».

وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «مباحثات ثنائية ومؤتمر صحفي مشترك بين رئيسي وزراء مصر والكونغو الديمقراطية»:«أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن أحد الركائز لسياسة مصر الخارجية التعاون مع أفريقيا خاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى تقدير مصر لوقوف الكونغو بجانبها بالإضافة إلى دعم الكونغو لمصر في عضوية مجلس الأمن».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مقتل الشاب الإيطالي وزيارة السيسي لليابان» يتصدران اهتمامات الصحف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق