أهم الأخبار اليوم .. جوليو ريجيني.. رحلة طالب «كامبردج» في الحياة تنتهي على«الصحراوي» (تقرير)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات المصرية، الخميس، العثور على جثة طالب الإيطالي جوليو ريجيني المختفي منذ 25يناير 2016وعليها آثار تعذيب، فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.

وعثرت أجهزة الأمن المصرية على الطالب الإيطالي بعد 10 أيام من اختفائه، بعد أن غادر مقر إقامته في حي الدقي بالجيزة، واتجه للقاء صديق في منطقة وسط القاهرة، بحسب صديقه عمرو أسعد، وتم العثور على جثة القتيل ملقاة في أول طريق «مصر- إسكندرية» الصحراوي بمدينة 6 أكتوبر، أمام مقر مؤسسة حازم حسن.

ويعمل «ريجيني»، صاحب الـ28 عامًا باحثا للدكتوراة، في مجال الاقتصاد بجامعة كامبردج البريطانية، وجاء إلى القاهرة ليجري بحثا عن النقابات العمالية في مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، إضافة إلى أنه يتحدث 4 لغات، وحاصل على عدة منح دراسية، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز»، التي حصلت على نسخة من سيرته الذاتية.

جوليو ريجيني

مطالب إيطالية

وذكرت صحيفة «إيلفيلينو» الإيطالية، أن الحكومة الإيطالية طالبت السلطات المصرية بإجراء تحقيق بمشاركة خبراء إيطاليين، خاصة بعد الكشف عن آثار التعذيب على جثة الشاب.

وأعرب وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني عن تعازيه العميقة لأسرة الشاب الإيطالي الموجودة حاليا في القاهرة، مشيرا إلى أن ريجيني كان في مصر لإعداد دراسة عن الاقتصاد المصري.

جوليو ريجيني

توتر دبلوماسي وخسائر اقتصادية

وتسبّبت مأساة مصرع الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، في توتر دبلوماسى بين القاهرة وروما، تمثل في تبادل استدعاء سفيرى البلدين، وخسائر اقتصادية بعد قطع وفد إيطالى زيارته إلى مصر، دون استكمال المهام التي جاء من أجلها، واستدعت وزارة الخارجية الإيطالية السفير المصرى في روما، وأبلغته بقلق الحكومة الإيطالية تجاه الحادث، مطالبة بمشاركة السلطات الإيطالية في التحقيقات للخطورة الكبرى المحيطة بالأمر.

في المقابل، استدعت وزارة الخارجية السفير الإيطالى في مصر، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشاب، وللتأكيد على حرص الحكومة المصرية على التعاون والتنسيق الكامل مع الجانب الإيطالى.

الداخلية تكثف جهودها

قالت وزارة الداخلية المصرية إن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها؛ للوقوف على ظروف وملابسات حادث مصرع الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، المختفي منذ 25 يناير 2016، وأشارت في بيان لها، إلى أن بلاغًا ورد لقسم شرطة الدقى في 27 يناير الماضي، بغياب المدعو جوليو ريجينى «إيطالى الجنسية» ومقيم بدائرة القسم، وتم تشكيل فريق بحث؛ لكشف أسباب وملابسات تغيب المذكور.

وأوضحت إلى أنه تم العثور على جثة، بتاريخ 3 فبراير الجاري، لشخص، في طريق مصر / الإسكندرية الصحراوى وبالفحص؛ تبين أن الجثمان للإيطالى الجنسية «جوليو ريجينى» المُبلغ بغيابه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وبعد إعلان وفاته، تصدر اسمه ريجيني قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من خلال هاشتاج #GiulioRegeni حيث شارك المستخدمون، وأصدقائه تفاصيل اختفائه ومقتله.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جوليو ريجيني.. رحلة طالب «كامبردج» في الحياة تنتهي على«الصحراوي» (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق