أهم الأخبار اليوم .. «طرق جنوب سيناء»: كوبري شرم الشيخ ليس رفاهية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء مهندس جمال المهدي، مدير عام هيئة الطرق بمحافظة جنوب سيناء، إن إنشاء كوبري في الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ ليس رفاهيه أو إهدارًا للمال العام، بل نظرة مستقبليه للتنمية التي ستشهدها المدينة، موضحًا أن إنشائه يرجع إلى أن المنطقة الواقعة خلف الطريق الأوسط مخطط لها أن تكون مناطق ترفيهية مثل «ديزنى لاند»، مما سيحدث كثافة مرورية على الطريق الأوسط الحُر، الذي لا يمكن إنشاء تقاطعات عليه.

وذكر «المهدي» لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أنه بعد إنشاء الصالة رقم 3 بمطار شرم الشيخ الدولي سيغلق الطريق المؤدي للمطار عند ميدان السلام، وقصره على المسافرين والمتجهين للمطار فقط، وأن اتجاه الكوبري يعمل على محورين للمتجهين لمنطقة نبق، من طريق خلف المطار أو للمتجهين لمدينة دهب، منوهًا إلى أن الطريق الأوسط مهدى من القوات المسلحة لمحافظة جنوب سيناء وينفذ «بمقاييس عالمية».

وأضاف «المهدي» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر في أعقاب المؤتمر الاقتصادي تعليمات بتنمية طرق جنوب سيناء بنحو 3 مليار جنيه لـ8 طرق حيوية لتنمية جنوب سيناء، كانت مقسمة ما بين وزارة النقل والقوات المسلحة، التي كان نصيبها منها 4 طرق، من بينهم الطريق الأوسط وطريق «طابا- النقب» بطول 28 كيلومتر وطريق «وادى وتير- نويبع» الذي يعتبر شريان لمدينة نويبع ويعبر من عليه يوميا 500 شاحنة بضائع، علاوة على ممر التنمية طريق «الطور- سانت كاترين» عبر وادى حبران، والذي سيختصر نصف المسافة ويسهل دخول السياحة القادمة لسانت كاترين.

وأشار «المهدي» إلى أن وزارة النقل ستبدأ تنفيذ مشروع ازدواج طريق «عيون موسى- شرم الشيخ» وازدواج طريق«دهب- نويبع» وطريق «وادى السعال- سانت كاترين»، بالإضافة للطريق الدائري لطور سيناء بعد تشغيل ميناء طور سيناء البحري، لعبور الشاحنات منه خارج نطاق مدينة طور سيناء.

وكشف مدير هيئة الطُرق بجنوب سيناء عن حصول المحافظة على نصيب الأسد من طُرق لم تشهدها من قبل، بتكلفة تزيد عن 3 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه كانت هناك في الـ8 طرق رؤية مستقبلية للتنمية بجنوب سيناء، تمتد لأكثر من 50 سنة، لن يفتح فيها ملف الطريق، وخلالها ستكون جنوب سيناء- وخاصة شرم الشيخ- في حاجة ماسة للكوبري الذي نفذته القوات المسلحة بعد مباحثات طويلة خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ بحضور المحافظ ورئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب ووزير النقل واللواء كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة الطرق والكباري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «طرق جنوب سيناء»: كوبري شرم الشيخ ليس رفاهية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق