أهم الأخبار اليوم .. مصر تتسلم رسمياً رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسلمت مصر رسمياً، اليوم الجمعة، رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة مؤخرا في نيويورك.

واستعرض «أبوالعطا» في الاجتماع الأولويات التي ترى مصر ضرورة تناولها بواسطة اللجنة، ومن ضمنها مكافحة تمويل الإرهاب، والتصدي لظاهرة تجنيد التنظيمات الإرهابية مقاتلين في صفوفها وإرسالهم للدول المختلفة، واستخدام وسائل الاعلام والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لأغراض الإرهاب.

وأشار «أبوالعطا» إلى أن مصر ستنتهج في رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب توجهاً عملياً يهدف إلى التوصل لخطوات وتدابير ملموسة يتم تطبيقها في كل الجوانب ذات الصِّلة بمكافحة الإرهاب.

وفى أول مهامه كرئيس للجنة مكافحة الإرهاب، سيشارك السفير عمرو أبوالعطا في الاجتماع الذي دعا إليه والذى يستضيفه معهد «التشاتام هاوس» في لندن الاثنين المقبل ٨ فبراير حول تمويل الإرهاب، ومن المقرر أن يكون مندوب مصر أحد المتحدثين الرئيسيين وسيرأس إحدى جلسات الاجتماع.

وكان أعضاء مجلس الأمن قد اختاروا مصر بالإجماع لرئاسة اللجنة التي انشئت عقب أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١، وتعتبر اللجنة من أهم لجان الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تتسلم رسمياً رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق