أهم الأخبار اليوم .. قنصل اليونان: «المصريون ثاني أكبر جالية في أثينا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زار قنصل عام اليونان بالإسكندرية، ايمانويل كاكافاكيس، الجمعة، ديوان عام المحافظة لتهنئة المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية بالمنصب الجديد.

وقال «كاكافاكيس»، في تصريحات صحفية، إن هناك علاقات قوية وقديمة بين البلدين وأن الجالية المصرية في اليونان هي ثاني أكبر جالية في البلاد.

وأشار إلى أن هناك العديد من رجال الأعمال المصريين يعملوا في اليونان وأن هناك تعاون ثنائى بين ميناء الإسكندرية وموانئ اليونان كما يوجد العديد من الشركات اليونانية في مصر والإسكندرية.

من جانبه، رحب المحافظ بالقنصل وتمنى له إقامة طيبة بالإسكندرية، قائلاً: «إن الجالية اليونانية بالإسكندرية هي جالية كبيرة ومؤثرة ولعبت دائمًا دورًا هامًا وقويًا في كافة النواحي وأنها جزء من تاريخ الإسكندرية».

وأضاف «عبدالظاهر» أن مصر واليونان تتمتعان بعلاقات تاريخية قوية، مؤكدًا أن العلاقات بين الدولتين سوف تستمر في الازدهار خاصة بعد تبادل الزيارات بين الرئيسين وكذلك لقرب المسافة بين البلدين وعمق العلاقة بين شعبيهما.

وبحثا الطرفان علاقات التعاون المستقبلية بين الجانبين خاصة في مجالات السياحة والزراعة والمخلفات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قنصل اليونان: «المصريون ثاني أكبر جالية في أثينا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق