أهم الأخبار اليوم .. «مميش» يستعرض تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة أمام رئيس وزراء الكونغو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الجمعة، رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، أوجستين ماتاتا بونيو، وبرفقته الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ووفد رفيع المستوى، وذلك في مركز المحاكاة والتدريب البحري، التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وقدم «مميش» شرحًا تفصيليًا لمشروع قناة السويس الجديدة ومشروع تنمية منطقة قناة السويس، وأوضح أن عدد العاملين في هيئة قناة السويس 25 ألف، جميعهم مصريين، مؤكدًا أن الإرادة المصرية حققت إنجازًا كبيرا بتنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة الذي يعد «المشروع الأهم في حركة التجارة العالمية».

وشاهد الوفد عرضا تفصيليا لمشروع قناة السويس الجديدة يوضح كيف حفُرت قناة السويس بأموال المصريين في خلال وقت قياسي، وكيف حققت الإرادة المصرية معجزة عظيمة بحفر قناة السويس في عام واحد فقط، حيث تواصل العمل في هذا المشروع على مدار 24 ساعة، لتخرج قناة السويس الجديدة وتقدمها مصر كهدية للعالم لتسهيل وإنجاز حركة التجارة العالمية.

وأعرب «مميش» عن استعداد مصر لتقديم كل الدعم الفني لأي من مشروعات الكونغو القومية، كما تقدم بالشكر والتقدير لرئيس الوزراء الكونغولي، وأهداه درع هيئة قناة السويس، ثم اصطحبه والوفد المرافق في جولة بحرية في القناة الجديدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مميش» يستعرض تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة أمام رئيس وزراء الكونغو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق