أهم الأخبار اليوم .. فوز 6 طلاب كويتيين بـ«تربية رياضية الإسكندرية» بمسابقة بلادهم لأفضل بحث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور نادر مرجان، عميد كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الأسكندرية، فوز 6 باحثين كويتيين من الدراسين بالكلية بجائزة أفضل بحث علمى لمرحلتى الماجستير والدكتوراة.

وأوضح «مرجان»، لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أن الملحق الثقافي الكويتي في الإسكندرية أقام حفل تكريم الفائزين بجائزة أفضل بحث علمي لمرحلتي الماجستير والدكتوراة الأولى للكويتيين، الخميس، تحت رعاية وتنظيم رابطة طلبة الكويت بكلية التربية الرياضية بنين بجامعة الأسكندرية، وبحضور الدكتور فريح العنزي رئيس المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة.

وأشار «مرجان» إلى أن المسابقة شارك فيها 30 بحث ماجستير و6 أبحاث دكتوراة، وانتهت نتائجها إلى فوز 3 أبحاث لمرحلة الدكتوراة و3 لمرحلة الماجستير، حيث فاز 3 من باحثى الدكتوراة وهم «الدكتورة مشاعل يوسف العبيد بقسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية تخصص فسيولوجيا، والدكتور حمد الكندري بقسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية تخصص إصابات، والدكتورة خديجة اشكناني بقسم المناهج وطرق التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس»، و3 باحثين بمرحلة الماجستير، هم «بدر ناصر عوض بقسم تدريب الألعاب الرياضية تخصص كرة قدم، وعبدالعزيز عبدالرحمن ناصر بقسم تدريب التمرينات والجمباز تخصص تمرينات وعروض رياضية، ومحمد فيصل الربيعان بقسم تدريب الرياضات والمنازلات الفردية تخصص كاراتيه».

وأضاف عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأسكندرية أن رئيس المكتب الثقافي الكويتي، الدكتور فريح العنزي، وزع الجوائز على الفائزين وتبادل الدروع التذكارية مع مسؤولي الكلية، كما جرى تكريم لجنة التحكيم .

وقال رئيس رابطة طلاب الكويت بكلية التربية الرياضية بنين بجامعة الأسكندرية، الباحث عبدالعزيز ناصر، إن فكرة جائزة أفضل بحث علمي لمرحلتي الماجستير والدكتوراة هي الأولى من نوعها على صعيد الدارسين في الخارج، وهدفها إبراز الكفاءات من هذا الجيل والاهتمام بمخرجات كلية التربية الرياضية بجامعة الأسكندرية، وخلق روح المنافسة بين الباحثين الكويتين للتميز في أبحاثهم العلمية بما يعود بالنفع على الكويت وشعبها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. فوز 6 طلاب كويتيين بـ«تربية رياضية الإسكندرية» بمسابقة بلادهم لأفضل بحث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق