أهم الأخبار اليوم .. إعادة افتتاح المشروعات في مصر.. «عادة ومش هنشتريها» (تقرير)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم يكن انهيار كوبري طريق سوهاج الجديدة، بعد 8 أشهر فقط من إنشائه هي الحادثة الأولى التي تشهد انهيار مشروعات بعد مرور فترة قصيرة على افتتاحها.

أخبار متعلقة

  • photo

    القرموطي يستضيف «خازوق» كوبري سوهاج (فيديو)

  • photo

    نص تقرير «الإسكان» عن «كوبري سوهاج»: لم نتسلم المشروع من الشركة المنفذة

  • photo

    «آسف يا ريس»: مرسي يسرق تاريخ مبارك ويُعيد افتتاح مشروع الإسكان بسوهاج

وشهدت محافظة سوهاج، الأربعاء، انهيار مايزيد عن 70 مترا من كوبري طريق سوهاج الجديدة، الواصل بين «المدينة- ومنطقة الكوامل»، وكان كوبري سوهاج الجديد، أنشئ قبل حوالي 8 أشهر فقط، وكان الهدف منه تقريب المسافة بين سوهاج القديمة، والجديدة، بعد نقل الجامعة إلى منطقة الكوامل هناك.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تلقى تقريرًا من اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، يؤكد على أن الكوبري في مرحلة التشغيل التجريبي، ولم يتم استلامه من الشركة المنفذة، وهناك توجيه من رئيس الجمهورية بأن تتولى استلام المشروعات لجنة مشكلة من كل وزارة ومسؤولي الهيئة الهندسية والرقابة الإدارية، مشددًا على أن تقوم الشركة المنفذة للمشروع مع الاستشارى بإصلاح هذه التصدعات في أسرع وقت ممكن، تمهيدا لاستلامه من اللجنة التي وجه الرئيس بتشكيلها.

بين التسرع في الافتتاح قبل نهاية المشروع، وإعادة الافتتاح بعد عدة سنوات، التقرير التالي يرصد أبرز المشروعات المعاد افتتاحها.

إعادة افتتاح المسرح القومي بعد 8 أشهر

في أغسطس الماضي، أعادت وزارة الثقافة افتتاح المسرح القومي بعد 8 أشهر فقط من افتتاحه رسميًا بحضور رئيس الوزارء، وقتها المهندس إبراهيم محلب.

وكانت وزارة الثقافة، افتتحت المسرح في احتفالية ضخمة، نهاية عام 2014 بعد غلقه لـ6 سنوات في أعقاب حريق شب عام 2008، إلا أنها عادت وأفتتحته مرة أخرى في أغسطس 2015.

(الافتتاح الأول للمسرح القومي 20 ديسمبر 2014)

وقال الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة، وقتها، إن الافتتاح الجديد يأتي بعد تسليم المسرح نهائيا، واستيفاء وتنفيذ كافة ملاحظات اللجان الهندسية والفنية والحماية المدنية، موضحا أنه منذ شهور أثيرت عدة ملاحظات، ولم يكن المسرح جاهزا لاستكمال إقامة العروض به فتم غلقه، لحين تنفيذ الملاحظات.

فيما اعترف سيد خاطر رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، أن الافتتاح لم يكن رسميا، موجها التحية لوزير الثقافة السابق جابر عصفور، الذي تحمل مسؤولية تشغيل المسرح بشكل غير رسمي، ما جعل تشغيله متاحًا بشكل رسمي الآن.

وقال خاطر، في مؤتمر صحفي، للإعلان عن عودة المسرح بعرض «ليلة من ألف ليلة»، «أخيرا وبعد معاناة تسلمنا المسرح القومي، الذي بدأت أعمال التسليم الابتدائي له من 2009، وأعاقتها أحيانا إجراءات خاصة بالشركة والاستشاريين، واتفقت مع الفنان فتوح أحمد، على أخذ إجراءات حاسمة ليتم التسليم دون مشاكل، مؤكدا أن هناك نواقص في المسرح تستكملها الشركة، لكن بما لا يعيق العمل في المسرح».

(الافتتاح الثاني للمسرح القومي- أغسطس 2015)

الخط الثالث في المترو.. الافتتاح بعد 3 أشهر من التشغيل

في 7 مايو 2014، افتتح الرئيس المؤقت عدلي منصور، المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تمتد من محطة العباسية إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة.

وبدأ الرئيس جولته من محطة معرض القاهرة، حيث كان في استقباله المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء النقل، والدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، ومجموعة من الوزراء والسفراء الأجانب والعرب.

إلا أن في شهر فبراير، وقبل افتتاح الرئيس بـ3 شهور، وفي 21 فبراير 2014، أعلن اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق بدء تجارب تشغيل المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق التي تمتد من العباسية حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة.

حيث سيتم تشغيل 7 قطارات بتلك المرحلة تشمل محطات المعرض والاستاد وكلية البنات والأهرام.

مرسي يفتتح 3 مشروعات من «عصر مبارك»

في 13 مارس 2013، وخلال زيارة الرئيس الأسبق محمد مرسي لمحافظة سوهاج، افتتح خلالها 3 مشروعات من عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

(افتتاح مرسي 2013)

وشمل برنامج الزيارة افتتاح خط إنتاج جديدا بمصنع المكرونة التابع للقوات المسلحة، والذي سبق أن افتتحه الرئيس السابق حسني مبارك قبل 5 سنوات، وكذلك افتتاح مركز التطوير التكنولوجي التابع لمديرية التربية والتعليم والمقام منذ عام 2008، وكان افتتاحه يتوقف على التأثيث وأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا الخاصة بالتدريب، كما شملت زيارة الرئيس تفقد 1272 وحدة سكنية جديدة بحي الكوثر ضمن مشروع إسكان الشباب «مشروع مبارك سابقا» والمقامه منذ عهد الرئيس السابق.

(افتتاح مبارك 2009 )

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إعادة افتتاح المشروعات في مصر.. «عادة ومش هنشتريها» (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق