عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أسرة الطالب الإيطالي تتسلّم جثته: لا نتهم أحدًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر جثمان الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته بطريق «مصر – الإسكندرية» الصحراوي، أول أمس، البلاد إلى مسقط رأسه، برفقة والديه اللذين حضرا إلى القاهرة لتسيلم جثمانه، بعد تصريح نيابة حوادث جنوب الجيزة التي تتولى التحقيقات في مقتله.

وصرح حسام نصار، وكيل النيابة، للوالد «جوليو» بتسلم الجثة، بعد سماع أقوالهما، عن ملابسات الحادث، بحضور القنصل الإيطالى بالقاهرة، ومحامى القنصيلة للاطلاع على سير التحقيقات.

وأفاد مصدر قضائي، أن النيابة تجرى تحقيقاتها بشفافية كاملة، ولم يشاركها فيها أي جهات أخرى، والقنصيلة الإيطالية عن طريق ممثلها القانونى متابعًا للتحقيقات، وأنها في سبيل كشف ملابسات حادث مقتل «جوليو» بعدما تأكد أن الجريمة وراءها اعتداء بدني، ووجود آثار كدمات بمناطق الظهر، واليدين، والقدمين، وقطعيين «شرطين» بالأذنين، وأنها اتخذت العديد من الإجراءات يتقدمها رصد جميع المكالمات الصادرة والواردة من قِبَل شركات الاتصالات على هاتف المجني عليه قبل 10 أيام على الأقل من تغيبه عن منزله في منطقة الدقي، 25 يناير الماضي.

وقالت مصادر بنيابة جنوب الجيزة الكلية، مطلعة على سير التحقيقات، إن النيابة طالبت أجهزة الأمن بإجراء تحريات تفصيلية عن أصدقاء ومترددين على شقة «جوليو»، والوقوف على وجود اشتباه بأحدهم من عدمه.

وكان الطالب الإيطالي الذي يدرس العلوم السياسية بجامعة كامبديرج البريطانية، وجاء إلى القاهرة لاستكمال دراساته العليا عن «الاقتصاد المصرى» بالجامعة الأمريكية، يسكن برفقة محامٍ «شركات»، وفتاة ألمانية أخرى.

وقالا كلاوديو جولينى، وباولا، والدا الطالب الإيطالي، أمام النيابة، بعد الاستعانة بمترجم، إنهما لم يعرف بالحادث سوى أمس الأول، وجاءا بالتنسيق مع وزارة الخارجية في بلادهما إلى القاهرة لاستلام جثة نجلهم، ولم يتهما أحد بقتله بهذه الطريقة التي سمعا بها، لعدم معرفتهما بالمحيطين به «جيدًا»، أو لم يعرفا ما إذا كان شخص ما استهدف الابن وعذبه من عدمه، وكان شقيق «جوليو» اتصل على هاتفه للاطمئنان عليه قبل أسبوعين تقريبًا، ولم يجب ونحن لم نتوقع أن يكون الباعث مكروهًا، ولم نشعر بأى قلق لاعتيادنا على سفر الابن كثيرًا بحكم دراسته سواء في بريطانيا أو القاهرة مؤخرًا، كما أنه لم يكن له أعداء على الإطلاق، وحتى لم يحكِ لنا في يوم الأيام ذلك، وأضافا أنهما في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات لمعرفة الجاني.

وعقب الانتهاء من الإدلاء بأقوالهما على سبيل الاستدلال بسراى النيابة، توجه والدا «جوليو» إلى مشرحة زينهم لاستلام الجثة، وذلك برفقة القنصل الإيطالي، ورفضا الإدلاء بأى تصريحات صحفية داخل سراى النيابة لـ«المصرى اليوم»، أو التقاط صور لهما، واكتفيا بالإشاحة بوجههما: «لا نريد صحافة»، قالاها باللغة الإنجليزية.

واستمعت النيابة لأقوال نورا وهبي، زميلة «جوليو»، وأكدت أنها مصرية وتقطن منطقة المهندسين في الجيزة، وتعرفت المجنى عليه بحكم زمالتهما بجامعة كامبريدج، وهي تدرس الاقتصاد بالجامعة، ولدى مجيئه إلى مصر في شهر سبتمر من العام الماضي، وهي على اتصال دائم به، أول مرة التقيا ببعضهما في بريطانيا كانت في عام 2014، مؤكدة أن «جوليو» يتحدث اللغة العربية بسيطا، وكان يحب مصر جدًا والمصريين، وكان يعتقد أن مصر تستحق مكانة كبيرة، لكنه لم يهتم أو يتدخل في الشؤون السياسية، وجميع دوائر معارفه بالقاهرة جميعهم أجانب أو مصريين درسوا معه، ولم تعرف بثمة خلافات بينه وبين آخرين.

وأفادت «نور»، في التحقيقات، بأنها أول من دق ناقوس اختفاء «جوليو» بعدما اتصلت به مرارًا دون جدوى، واكتشفت إغلاق هاتفه بعد يوم 25 يناير الماضي، فاتصلت بمحامٍ يُدعى محمد الصياد، يقيم بشقة زميلها الإيطالي، فأكد لها تغيبه عن المنزل، وبعد مرور عدة أيام حررا محضرًا باختفاء «جوليو».

وباستدعاء النيابة للمحامي محمد الصيّاد، مقدم البلاغ باختفاء «جوليو» بقسم شرطة الدقى، قال إنه فوجئ باختفاء صديقه المقيم معه بالشقة، فحرر المحضر اللازم، ولم يستطع الجزم بقتله عن طريق شخص يشتبه به، حيث الشقة التي يسكنها مكونة من 3 حجرات وصالة وحمام ومطبخ، وتقيم معاه فتاة تدرس بالقاهرة وهي ألمانية الجنسية، ولم يتردد عليهم أحد.

وأضاف «الصياد»، أنه فوجئ باتصال الشرطة عليه، واستدعائه إلى مشرحة زينهم للتعرف على جثة، اتضح أنها لزميلهم بالشقة المختفي، مؤكدًا أنه دائمًا يأتى من عمله بإحدى الشركات الكبرى في ساعة متأخرة، ولم يكن مندمجًا مع الطالب الإيطالي لمعرفة جميع أصدقائه، وطبيعة حياته وأسراره الشخصية.

وطالبت النيابة أجهزة الأمن بالبحث والتحرى عن هوية أحد الأشخاص الذي تردد أن «جوليو» كان ذاهبًا للقائه يوم 25 يناير الماضى بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، للاشتباه به، واستدعاء الفتاة الألمانية المقيمة بشقة الطالب الإيطالى لسؤالها عن ملابسات الحادث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أسرة الطالب الإيطالي تتسلّم جثته: لا نتهم أحدًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق