أهم الأخبار اليوم .. الخلافات تضرب «لجنة لائحة النواب» بسبب «بند الائتلافات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد أروقة مجلس النواب خلافات كبيرة بين عدد من الأحزاب حول بند الائتلافات باللائحة الداخلية للبرلمان، التى لاتزال فى طور الإعداد، وفيما يطالب حزب مستقبل وطن بأن يضم الائتلاف 20% من أعضاء المجلس شرطاً لتكوين التحالف، طالب حزب المصريين الأحرار بالاكتفاء بنسبة 15% لتسهيل إمكانية إجراء ائتلافات داخل المجلس، بينما لا يزال حزب الوفد حائراً ولم يستقر على موقفه النهائى.

وقال النائب صلاح حسب الله، القيادى باتئلاف دعم مصر، إنه يدعم وجهة النظر المطالبة بألا يقل عدد نواب أى ائتلاف عن 20% من إجمالى النواب، ليكون هناك شكل واضح وقوى لأى ائتلاف يتم تشكيله.

وأضاف حسب الله، لـ«المصرى اليوم»، أن جميع مكونات الائتلاف، أحزاباً ومستقلين، استقروا على هذا الرأى، ولجنة إعداد اللائحة تميل لهذه الرؤية وتتفق معها.

وقال النائب محمد عطا سليم، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، فى لجنة إعداد لائحة للبرلمان، إن السبب فى موافقة حزبه على هذه النسبة (20%) أن تكون اللائحة صالحة للبرلمانات القادمة، وعدم إدخال تعديلات عليها، مشيراً إلى أنه من الوارد أن يقل عدد أعضاء المجلس ليصبح 554.

وشدد على رفض حزبه تدشين الائتلافات فى البرلمان على أساس عرقى أو دينى أو حتى جغرافى، مثل تكتل أو ائتلاف نواب الصعيد أو تكتل للمرأة أو ائتلاف للمسيحيين، حتى لا يتم خلق تجمعات عشوائية فى البرلمان، خاصة أنها تخالف المادة 53 من الدستور التى ترفض التمييز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الخلافات تضرب «لجنة لائحة النواب» بسبب «بند الائتلافات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق