أهم الأخبار اليوم .. نقيب الصيادلة: لجنة الفيروسات الكبدية تسببت في انتكاسة 47% من مرضى فيروس سى

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف محيي عبيد، نقيب الصيادلة، وزارة الصحة استخدمت بشكل خاطئ بروتوكول العلاج ثنائي «السوفالدي مع الريبافيرين» لعلاج فيروس سي.

وأكد عبيد، خلال لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، اتخذت قرارا منفردا منذ 2013باعتماد علاج السوفالدي، دون مشورة المتخصصين، مشيرا إلى أن اللجنة تسببت في انتكاسة لـ 47% من المرضى.

ونوه نقيب الصيادلة إلى أنهم يعانون الأدوية المغشوشة وإعادة تدوير الأدوية المنتهية الصلاحية، مشددا على ضرورة إجبار الشركات على استعادة الأدوية منتهية الصلاحية، مطالبا بمنح نقابة الصيادية ضبطية قضائية للتفتيش على منافذ بيع الدواء.

وأوضح عبيد أن الأدوية المدرجة في الجداول محظورة التداول تخضع لقواعد وشروط من قبل لجان التفتيش، وأن هذه الأدوية لا يتمك صرفها إلا بروشتة طبيب معتمد في ذات التخصص، مطالبا الدولة بتوفير الضبطية القضائية للصيادلة لمحاربة بيع هذه الأدوية للمدمنين ولغير أغراضها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب الصيادلة: لجنة الفيروسات الكبدية تسببت في انتكاسة 47% من مرضى فيروس سى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق