أهم الأخبار اليوم .. «التصديري للحاصلات» يطالب بوضع آليات لضمان الاستفادة من مشروع الـ1.5 مليون فدان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب المهندس على عيسى، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، السبت، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لوضع الآليات اللازمة لضمان الاستفادة من أراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان، قائلاً: «مش عارفين المشروع ماشي إزاي رغم مشاركتنا في الاجتماعات المتعلقة به لأن الحكوميين قفلوا على نفسهم وأبدينا رأينا بضرورة أن يكون إضافة حقيقة للزراعة الحديثة وخاصة مجالات بعينها مثل زراعة النباتات الطبية والعطرية».

وأضاف «عيسى»، في تصريحات لـ«المصري اليوم» على هامش المعرض الزراعي الدولي بألمانيا «فروت لوجيستيكا»، أن مصر لها ميزة نسبية في إنتاج النباتات الطبية والعطرية وهي زراعة ناشئة ولها برامج كبيرة مع وزارة الزراعة ومراكز البحوث الزراعية.

وأكد أن الزراعة من أهم مصادر الدخل القومي لمصر وأن التصدير الزراعي هو أداة تحديث مصر من خلال النظم الجديدة لنظم الري وتطبيق معايير سلامة الغذاء وهي عناصر تدفع مصر للأمام لزيادة الرقعة الزراعية.

وشدد رئيس المجلس التصديري على أهمية تخصيص أماكن خالية من الأمراض والمبيدات، مشيرًا إلى أنه تم التقدم رسميًا بإنشاء منطقة معزولة لإنتاج جميع أصناف التقاوي الحديثة مثل تقاوي الخضر والفاكهة ذات الأصول المصرية والعالمية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التصديري للحاصلات» يطالب بوضع آليات لضمان الاستفادة من مشروع الـ1.5 مليون فدان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق