عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «حماية المستهلك» يحيل 8 قنوات فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحال جهاز حماية المستهلك، السبت، 8 قنوات فضائية في 24 قضية للنيابة العامة، محذرًا المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، لما في ذلك من خطر على الصحة العامة.

وأكد عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، في بيان صحفي، السبت، أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدي إلى أي فائدة طبية.

وقال يعقوب إنه تم رصد إعلانات مضلله تبث على شاشات 8 قنوات فضائية للترويج لمنتجات طبية، بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة.

وأضاف يعقوب أنه تمت إحالة قنوات «توك توك سينما»، و«حلاوة روح»، و«دوللي سينما»، و«أفراح»، و«وسط البلد»، و«تايم تاكسي»، و«المصراوية»، و«LCD»، للنيابة العامة لقيامها ببث إعلانات على شاشاتها عن منتجات «مورا أناناس، صن برست، Knee Support، Magic Formla، Grow Fast، Slim 24 Pro Fixed Herbal Tea، Top 10»، بادعاء أن المنتجات تعمل على علاج الضعف الجنسي عند الرجال وزيادة كثافة الشعر وعلاج آلام والتهابات العظام، وكل ذلك على خلاف الحقيقة، حيث أفادت وزارة الصحة بأن المستحضرات المعلن عنها غير مسجلة لديها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حماية المستهلك» يحيل 8 قنوات فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق