أهم الأخبار اليوم .. ‏‫وكيل الصحة بالغربية: الحقن المستخدمة في علاج حالات «رمد طنطا» مصرح بها عالميًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة في الغربية، إن الحقن المستخدمة في علاج الحالات المصابة بالعمى في رمد طنطا مصرح بها في جميع دول العالم وغير محرمة، مؤكدًا أن مستشفى رمد طنطا تستقبل يوميا ٧٠٠ حالة وتخدم وسط الدلتا.

وأضاف أنه تم حقن ١١٩ حالة مصابة، ولم تحدث أي شكوى، وتم علاج ٥ حالات أخرى، ولم تحدث لهم أي مضاعفات، وأكد أن التقرير الفني المشكل من كلية الطب سيؤكد سبب الإصابة والمضاعفات.

من جانبها قالت الدكتورة اعتدال أحمد، نائب مدير رمد طنطا والقائم بأعمال مدير المستشفى، إن رمد طنطا تستقبل يوميا مئات المرضى يوميا ويتم إجراء عمليات مياه بمتوسط ١٥ حالة يوميا.

وأوضحت أنه تم حقن ٧ حالات حدثت مشاكل لـ ٥ منهم، وتم حقن ٥ حالات ولم تحدث معهم أي مشكلة، وأن «الأفاستين» مادة غير محرمة، ويستخدمها كل أساتذة الرمد، وهناك رسائل ماجستير ودكتوراه عن مدى فاعلية هذا الحق في علاج رشح الشبكية، نتيجة مرض السكر وأمراض أخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ‏‫وكيل الصحة بالغربية: الحقن المستخدمة في علاج حالات «رمد طنطا» مصرح بها عالميًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق