أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: خطة لسد الفجوة الغذائية في اللحوم الحمراء والدواجن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خطة لإعادة هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، للنهوض به في كل المحافظات، لسد الفجوة الغذائية في اللحوم الحمراء والدواجن.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، السبت، إن الدولة وفرت دعما قدره 300 مليون جنيه لمشروع البتلو، وإنه تم مؤخرا منح 110 قروض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة، بإجمالي قروض بلغت 7 ملايين جنيه لصالح صغار المربين وشباب الخريجين.

وأضافت الوزارة أنه تمت الموافقة على صرف 2.6 مليون جنيه من حساب مواجهة أمراض الدواجن للمستحقين، فضلا عن إنهاء 257 موافقة استيرادية لشحنات أعلاف، و173 تسجيلية للأعلاف وإضافاتها ومركزاتها المحلية والمستوردة.

وأوضح أنه تم إصدار 19 ترخيصا لإنشاء مزارع دواجن جديدة، و25 موافقة استيرادية للدواجن ومنتجاتها ومصنعاتها ومستلزمات إنتاجها، إضافة إلى 7 موافقات فنية لإنشاء مزارع للماشية.

من جانبه، قال الدكتور خالد توفيق عثمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنه سيتم تشكيل مجلس استشاري للقطاع يضم ممثلين عن جميع الجهات ذات الصلة بالثروة الحيوانية بالبلاد، بما فيها من ممثلين عن فئات المربين، توحيدا للجهود ودعما للقرارات التي من شأنها تنمية الثروة الحيوانية.

وأضاف أن هناك خطة لتدوير المخلفات الزراعية التي تقدر بـ33 مليون طن سنويا، بغرض استخدامها في غذاء القطعان، بما يسهم في خفض تكاليف أحد أهم مدخلات الإنتاج الحيواني، وما لذلك من مردود في خفض أسعار المنتجات الحيوانية والمحافظة على البيئة من جهة أخرى، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: خطة لسد الفجوة الغذائية في اللحوم الحمراء والدواجن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق