أهم الأخبار اليوم .. السيسي يعطي إشارة البدء لتنفيذ «كباري الرياح» ببنها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعطي الرئيس عبدالفتاح السيسى، السبت، عبر الفيديو كونفراس، خلال افتتاحه عددا من المشروعات، إشارة التشغيل الرسمي لكبارى الرياح التوفيقى بمدينة بنها، والتى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ضمن عددا من المشروعات تم عرضها عليه خلال بيان اللواء كامل الوزيري، رئيس الهيئة.

وكانت هذه الكباري، قد أقيمت للتخفيف عن المواطنين وتحقيق السيولة المرورية بالمدينة بما سيساهم بشكل كبير في تقليل حده التكدس المرورى.

وأطلقت القوات المسلحة على هذه الكباري اسم شهيد الواجب العميد أركان حرب مدحت طلعت حسن، إبن مدينة بنها والذي إستشهد خلال إحدي العمليات الإرهابية في سيناء.

يذكر أن هذه الكباري تم البدء فيها منذ أكثر من عام بالتعاون مع القوات المسلحة ببناء كوبريين متعددى المطالع بمنطقة الرياح التوفيقى بالمدخل الجنوبى لمدينة بنها، وهما عبارة عن كوبريين معلقين لربط جميع محاور تلك المنطقة أعلى الرياح التوفيقى وخطوط السكك الحديدية والميادين بطريقة تعدد المطالع والمنازل «Run Way»، للتخلص من مشكلة إختراق خط سكة حديد «القاهرة – الإسكندرية» و«بنها – الزقازيق»، للعاصمة، بالإضافة لوجود عدد 2 مزلقان عند مدخلها الجنوبى من ناحية طريقى 12 و13 مزلقانًا بالحرس الوطنى ومزلقان كفر مناقر، لنقل الحركة المرورية من وإلى شرق وغرب المدينة.

في سياق متصل يجري حاليا دراسة ربط الكوبريين لعبور الرياح التوفيقى كمطلب جماهيرى خلال مرحلة ثانية للمشروع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يعطي إشارة البدء لتنفيذ «كباري الرياح» ببنها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق