أهم الأخبار اليوم .. «المهندسين» ينظمون وقفة للمطالبة بكادر وبدل تفرغ ولقاء السيسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم مئات المهندسين، السبت، وقفة احتجاجية حاشدة داخل بهو النقابة للمطالبة بإقرار كادر حقيقي للمهندسين وبدل تفرغ لهم، بجانب حماية حقوق المهندسين العاملين بعدد من الوزارات.

وردد المهندسون هتافات «واحد اتنين هو الكادر فين»، ورفعوا لافتات منها: «أين حقوق مهندسي الصحة، وإيد واحدة لضم المهندسين لكادر الصحة، ويا كادر فينك فينك وزير الصحة بيننا وبينك، وحقوق المهندسين يا معالي المهندس رئيس الوزراء، ومن أجل كادر يليق بالمهندس، ومن أجل بدل تفرغ يليق بالمهندس».

شارك في الوقفة نقيب المهندسين طارق النبراوي، وأعضاء مجلس النقابة العامة وممثلو النقابات الفرعية بالمحافظات، بجانب عدد من أعضاء مجلس النواب المهندسين، هم: الدكتور محمد عبدالغني، وهشام والي، وهيثم الحريري، وآخرون، تضامنا مع زملائهم المهندسين ومطالبهم العادلة.

وقال نقيب المهندسين إن هذه الوقفة تأتي من أجل مطالب المهندسين العادلة، حيث عانى المهندسون لسنوات من مشاكل عديدة، ولكن هذه الوقفة تأتي لإعلان مطالبنا العادلة والتي لا يمكن أن تستمر كما هي عليه الآن، ولكننا سنستمر حتى نحصل على حقوقنا كاملة.

وأضاف النبراوي أن مطالب المهندسين تتمثل في «كادر لائق للمهندسين، وكادر يعطي المهندس حق في حياة كريمة، وبدل تفرغ واضح لأن الموجود حاليا منذ سنة 1970 ولا يجب أن يستمر، فضلا عن أن رسوم 10 مليم على طن الأسمنت لا تصلح لأنها منذ عام 1970، وبالتالي نطالب برفع هذه الرسوم بما يسمح لنا زيادة المعاش.

وشدد على أن النقابة لن تقبل باستمرار التعنت مع مهندسي الصحة، مشيرا إلى أن وزير الصحة أخطره بأنه سيقوم بحل مشكلات مهندسي الوزارة، ولكن النقابة لن تصمت حتى الحصول على هذه الحقوق، بجانب أن مهندسي الإدارات المحلية يتقاضون رواتب هزيلة بما يجعل هذه الوقفة تنادي بالدفاع عن حقوقهم.

وقال المهندس أحمد الشافعي، نقيب مهندسي البحيرة، إننا نوجه الدعوة للرئيس عبدالفتاح السيسي للاجتماع معنا مثلما فعل بدعوته لشباب الألتراس، لكن المهندسين من أهم قطاعات الدولة، فكل من ينتمي لنقابة المهندسين عضو في قطاع أساسي في الدولة، مطالبا باحتواء المهندسين وتحقيق مطالبهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المهندسين» ينظمون وقفة للمطالبة بكادر وبدل تفرغ ولقاء السيسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق