أهم الأخبار اليوم .. شيخ الصيادين :مساعد وزير الخارجية رفض عودة حثمان الصياد المتوفى في السودان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال بكري أبوالحسن شيخ الصيادين في السويس، إن السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، رفض عودة جثمان أحد الصيادين بطاقم مركب زينة البحري الغارقة بالمياة السودانية، ليدفن في بلدته بعزبة البرج بدمياط.

وأضاف أبوالحسن، أنه وجه استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن ذلك موقف السفير، مناشدا الرئيس بالتدخل ونقل الجثمان لمصر .

وأشار بكري في بيان له بعنوان: «أنا لم أكدب يا سيادة السفير»، مضيفًا: «أن السفير هشام النقيب لم يصدق في قوله حين نفي طلبنا وأسره الصياد بنقل جثمانه، وتعامل بأسلوب يتنافي مع أبسط قواعد الأدب والأخلاق».

وأوضح بكري أنه وجه استغاثة إلى رئيس الجمهورية، وفوجئ برد السفير، واصفًا ذلك الرد بـ«غير مقبول».

كانت مركب الصيد زينة البحرين، تعرضت للغرق، الجمعة، بمنطقة السبعات والتي تقع مسافة 30 ميل بحري من السواحل السودانية، وعلى متنه 14 صيادا، خرج منهم 2 أحياء وإنتشلها طراد حربي تابع للبحرية السودانية، بعدما تلقي إشارة استغاثة من المركب قبل غرقها، وعقب ذلك خرجت جثة لصياد أخر من دمياط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شيخ الصيادين :مساعد وزير الخارجية رفض عودة حثمان الصياد المتوفى في السودان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق