أهم الأخبار اليوم .. مسابقة للشباب لاختيار أفضل «مشروع سياحي» بدعم من محافظة الفيوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، إن المحافظة أعلنت عن طرح مسابقة أمام الشباب لتقديم مشروعاتهم السياحية، واختيار الأفضل منها لتدعمه المحافظة وتنفذه على أرضها طبقاً للشروط المعلن عنها، على أن تُقدم دراسات الجدوى للهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من 15 فبراير الجارى حتى 15 إبريل 2016.

وأضاف أن المحافظة بصدد تنفيذ عدد من المشروعات السياحية التنموية التي ستسهم في النهوض السياحى على أرض المحافظة، وتفتح أبواب فرص عمل جديدة وحقيقية للمواطنين، موضحاً أنه سوف يتم عمل مؤتمر للتنمية السياحية بالمحافظة بفندق «هلنان أوبرج» الفيوم نهاية مارس القادم أو أوائل إبريل 2016.

وتابع: «دراسات الجدوى اللازمة لتنفيذ المشروعات انتهت وسوف تتم مناقشة المشروعات مع المستثمرين وستكون الأولوية لأبناء الفيوم».

وأوضح أن المحافظة ستقيم بانوراما سياحية لأهالى الفيوم كشبيهتها بالغردقة «مول مفتوح» كمتنفس ترفيهى مجانى للمواطنين صيفاً وشتاءً، كما سيتم إنشاء أول متحف للطيور المهاجرة والمقيمة على ضفاف بحيرة قارون لمحبي سياحة مراقبة الطيور، والتي تشمل العديد من أنواع الطيور المحنطة النادرة المقيمة والمهاجرة، كما يلحق بالمتحف معرض للمشغولات اليدوية والحرفية، وحجرة لعرض مراحل تحنيط الطيور، وسينما بالبعد الثالث لمشاهدة أفلام عن الطيور، ومرصد لمشاهدة النجوم وكافيتريا ومخازن ومنطقة مفتوحة تستغل كساحة ألعاب للأطفال.

وأشار محافظ الفيوم، أنه سيتم طرح مشروعات سياحية بمنطقة عين السيليين، حيث سيتم طرح قاعة سيتى ومدينة ملاهى على مستوى حديث، ومدينة ترفيهية مجانية للأطفال، إضافة إلى استغلال مركز الحرف اليدوية الذي تم تطويره منذ ثلاث سنوات، لعمل معرض دائم يضم الصناعات الحرفية البيئية، حيث تم تدريب 50 فتاة على الصناعات المختلفة وسيتم مضاعفة العدد بمعدل 50 فتاة سنوياً، لافتاً إلى أنه سيتم عمل كيان اقتصادى مستقل عن المحافظة، سوف يمارس التنمية السياحية باحترافية في التسويق وجذب مستثمرين وتنفيذ مشروعات بعيداً عن الروتين والتعقيدات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسابقة للشباب لاختيار أفضل «مشروع سياحي» بدعم من محافظة الفيوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق